فادي الخطيب لـ(الجورنال): أفتخر بأن أكون رمزاً للبنان وفكرة إنشاء Champs غير عادية

سيلين أبو مراد

لاعب أشهر من أن يعرّف، حقق بطولات ونجاحات والقاب محلية ودولية في كرة السلة من خلال مشاركته في نوادٍ عدة، أهمها: نادي الحكمة، فريق الرياضي، نادي الشانفيل، كما إنضم مؤخراً إلى صفوف هومنتمن.
قاد منتخب لبنان في البطولات الخارجية، لقّب ب”التايغر” بفضل شغفه واحترافه في اللعب، تميز بحبه وعشقه لكرة السلة منذ الطفولة ليندرج أسطورة في تاريخ الرياضة.
وبعد فوز نادي الرياضي على فريق هومنتمن ببطولة كرة السلة بغياب النمر بسبب تعرضه لضربة على رأسه افقدته وعيه بعد المباراة الثانية في السلسلة النهائية التي جمعت هذين الفريقين، كما أصيب أيضاً بكسر في رجله.
كان لـ(الجورنال) حديث خاص مع فادي الخطيب حول مواضيع عدة:

بالنسبة لإصابة الخطيب: فقد أكد أنه بخير وتحسن وضعه الصحي من خلال التمارين التي يقوم بها لاسيما ممارسة السباحة، مشيراً إلى أنه بحاجة إلى ثلاثة اسابيع ليتعافى كاملاً ليكون بجانب المنتخب.

• كما تحدث عن خسارة هومنتمن وعن حزنه الشديد لعدم امكانيته إنقاذ فريقه في المباراة بسبب خطورة الاصابة بالرغم من تواجده على أرض الملعب وقال: “وصلت اللقمه للتم، صرنا 2-0 وبالاخر خسرنا”.
أما عن الاتهامات التي توجهت إليه فقد أشار إلى أن كل انسان وجه له أي إتهام لديه ” عقده نفسية وانا ما برد على الإتهامات، مش مارقين بحياتي”.

سر نجاح فادي الخطيب:

وقال: “بكل فخر أنا فادي الخطيب، وخاصةً وصولي لهذه المرحلة على الصعيد المهني والعائلي، افتخر بأن أكون مثال أو رمز وتكريس حياتي للرياضة وتطوير نفسي من خلال المثابرة والاستمرارية وإتباع نظام غذائي خاص بعيداً عن الكحول والتدخين”.

خلاف الخطيب مع المدرب غسان سركيس:

وضح الخطيب على ” عودة المي لمجاريها” مع المدرب غسان سركيس مؤكداً على الصداقة المتينة بينهما و يتواصل معه يومياً وبشكل مستمر، كما تمنى لو أن الخلاف بقي بينهما ولم يصل إلى العلن.

موضوع نادي الرياضي:
انسحابي من نادي الرياضي كان نتيجة قرارهم وليس قراري واضاف: “لقد قرروا فسخ العقد لظروف معينة ولا أعتقد ظروف مادية في ظل وجود ميزانية كبيرة واستقدام اجانب من العيار الثقيل لديها عبء مادي”.

علاقة فادي مع النوادي التي شارك فيها:
• لقد ارتحت في جميع النوادي التي انضممت إليها، جمهور الرياضي قدم لي الكثير، ولكن وجودي في هذه الفترة مع فريق الرياضي شكل صراع ضدي شخصياً من قبل بعد الأشخاص “مش من الجمهور طبعاً” ولم أكن “أنا صراحة”.
• مشاركتي في نادي الشانفيل كانت ممتعة جداً، ٥ سنوات رائعين بالأخص بوجود المدرب غسان سركيس المقرب لي، ولكن الرابط القوي كان مع نادي وجمهور الحكمة.

بالنسبة لتجربتي مع نادي هومنتمن:
تجربة رائعة وجمهور مميز،لكن الكلام الجارح الذي سمعته من القيمين على النادي وبعض الجمهور كان سبب رئيسي جداً لعدم تجديدي العقد مع نادي هومنتمن واعتبره جزء مهم من الأسباب. كان يجب على الجمهور تشجيعي وتوجيه كلمة شكر على جهودي بدل لومي. احترمهم جداً وتربطني صداقة قديمة مع غي مانوكيان وانا مسرور جداً بوصول فريق هومنتمن للمرة الأولى إلى النهائيات.و رد قائلاً: ” بعتقد كان الحكي قاسي، مش بطبيعتي فوت بزواريب وفوت بصراعات، بعتقد كان لازم يكونوا أكبر ويكون في كلمة شكر أكتر من إنو يقولوا فادي كان مضغوط عليه وفادي ما بدو يربح ضد الرياضي، أكتر فريق كان عبالي اربح ضده هو فريق الرياضي من وراء التصرف اللي تصرفوا معي، كان لازم يكونوا أذكياء وما يحكوا هيك حكي”.
كما نصح كل شخص القيام بمصلحته وتأسيس حياته مهما كانت مهنته وقال:” وقت الواحد يوقع ما حدا بيلمك، واكبر مثل اللي صار معي”.

مشروع Champs:

فكرة إنشاء Champs فكرة غير عادية لأن مسيرتي غير عادية، مشروع كبير يليق بإسم فادي الخطيب يتمتع بحرافية عالية ومستوى عالي جداً في الصفوف الرياضية التي يقوم بها أهم خبراء ومدربين رياضيين. يضم Champs ملاعب كرة قدم، حديقة للاطفال، مطاعم، Spa، مسبح، إلخ..ويتم إنشاء ملعب كبير لكرة السلة.

 

مقالات ذات صله