غولدن ستايت على مشارف ثالث نهائي متتالي في الـNBA

خطا غولدن ستايت ووريرز خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سان انطونيو سبيرز 120-108 السبت في المباراة الثالثة للدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

وهو الفوز الثالث على التوالي لغولدن ستايت ووريرز وبات بحاجة الى فوز واحد لبلوغ الدور النهائي كون الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات من اصل سبع يبلغ الدور النهائي.

وتقام المباراة الرابعة اليوم الاثنين في سان انطونيو ايضا، وفي حال فوز غولدن ستايت ووريرز سيبلغ النهائي وقد يلاقي كليفلاند كافالييرز للمرة الثالثة على التوالي كون الاخير يتقدم على بوسطن سلتيكس بفوزين على ارض الاخير، وسيخوض المباراتين الثالثة والرابعة على ارضه في كليفلاند.

وواصل غولدن ستايت ووريرز بطل 2015 ووصيف البطل عام 2016 انتصاراته المتتالية في البلاي اوف ورفعها الى 11 محافظا على سجله خاليا من الخسارة ليعادل انجاز لوس انجليس ليكرز عامي 1989 و2001.

كما تابع غولدن ستايت ووريرز احصائياته المذهلة وتخطى حاجز المئة نقطة للمرة الثانية عشرة على التوالي والحادية عشرة في البلاي اوف وهي سابقة في تاريخ الدوري، كما حقق الفوز 26 مرة في مبارياته الـ27 الاخيرة، حقق رقما قياسيا في فارق النقاط (معدل +16،5 نقطة في كل انتصار) منذ بداية البلاي اوف، بالاضافة الى انه في طريقه الى رقم قياسي جديد في الانتصارات النظيفة في حال فوزه الاثنين.

على ملعب “اي تي اند تي سنتر” وامام 18792 متفرجا، لم تكن بداية غولدن ستايت ووريرز جيدة في المباراة كون اصحاب الارض فرضوا افضليتهم على الرغم من غياب هدافهم كاوهي ليونارد (معدل 27،7 نقطة في المباراة الواحدة في البلاي اوف) المصاب في كاحل قدمه اليسرى وصانع العابهم الفرنسي طوني باركر الذي انتهى موسمه بسبب الاصابة

مقالات ذات صله