عندليب الفرات يقص شريط مشاركته في البطولة العربية بلقاء الترجي التونسي اليوم

يفتتح ممثل الكرة العراقية نادي نفط الوسط، مشواره في بطولة الاندية العربية بكرة القدم بلقاء الفريق الاصعب الترجي التونسي اليوم الاثنين، على استاد برج العرب في الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد.
جاهزية الفريق
واكد لاعبو نادي نفط الوسط جاهزيتهم للدخول بمنافسات بطولة الاندية العربية، حيث ختم الفريق معسكره بلقاء تجريبي مع نادي العهد اللبناني وانتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين.
فائدة المعسكر
مدافع الفريق سعد عطية أكد ان اللاعبين استفادوا بشكل كبير من المعسكر، حيث تكيفنا على نسبة الرطوبة المرتفعة في الاسكندرية وتخلصنا من الضغط الكبير الناتج جراء ضغط مبارياتنا بالدوري، وبالتالي المعسكر رغم قصر الفترة الا انه كان محطة مهمة للفريق.
واوضح ان “البطولة قوية جدا الاندية التي تشارك لها تاريخ مميز وتعد من أفضل الاندية بالقارتين الاسيوية والافريقية، سنلاعب فرق اعدت هي الاخرى للبطولة ولها عناوين بارزة في بلدانها، لكن نحن كفريق نفط الوسط كذلك من الاندية التي كونت لها شخصية قوية بسرعة وبالتالي سنلعب للدفاع عما حققه النادي من إنجازات”.
واشار الى ان “تجريبية العهد هي محطة تجريب يستفاد منها المدرب بدليل انه زج جميع اللاعبين في المباراة للوقوف على جاهزيتهم، وبالتالي لم نفكر بالنتيجة بقدر ما بحثنا عن الفائدة الفنية واعتقد انها تحققت للمدرب هاتف شمران”.
تتويج الجهود
اللاعب اياد خلف اوضح ان “اللاعبين وجدوا من خلال المعسكر الانسجام والتأقلم على الاجواء المصرية، خصوصاً بعد ان خضنا مباراة تجريبية مع نادي العهد، وبعيد عن نتيجتها لم تكن المباراة معيار حقيقي للفريق بقدر ما كانت فرصة لتفحص مدى استجابة اللاعبين للجرعات التدريبية”.
واشار الى ان “النسخة الحالية من البطولة تشهد مشاركة كبار الاندية ومجموعتنا ليست بالسهلة كبار الاندية تلعب من اجل تاريخها وسمعتها ، ونحن مقارنة بالأندية الاخرى نعد فريقا فتيا ، لكن طموحاتنا تضاهي طموحاتهم”، مؤكداً بالقول: “عازمون على ترك بصمة للكرة العراقية في هذه البطولة”.
وشدد على ان “مباراة الترجي التونسي الاولى ستكون البوابة الحقيقية التي سننطلق منها لتحقيق نتائج مميزة، علينا ان نلعب بحرص عالي وتركيز وفي حال حققنا نتيجة مميزة اعتقد ان الفريق سيواصل عروضه المميزة”.
جاهز بدنيا
اللاعب خلدون ابراهيم أكد جاهزيته التامة بعد ان لحق به شد عضلي في اخر الوحدات التدريبية، لكن المدرب زجه في مباراة العهد واللاعب أكد جاهزيته بشكل تام لخوض منافسات البطولة معربا عن امله ان يكون خير عون لزملائه في مشوارهم بالبطولة العربية.
وقال ابراهيم بعد الوحدات التدريبية المكثفة للفريق بمعسكرنا هنا في الاسكندرية اعتقد اننا حققنا نقاط مهمة اهمها كيفية توزيع الجهد على شوطي المباراة في اجواء رطبة، وكذلك الابتعاد عن الارهاق الذي تعرضنا له جراء منافسات الدوري، بالإضافة الى الانسجام بين اللاعبين والمدرب حيث استلم مهامه بوقت قصير والدوري مضغوط جدا، لذا يعد المعسكر فرصة طيبة لتحقيق هذا الانسجام.
واشار الى البطولة ليست سهلة جميع الاندية متحضرة أفضل من فريقنا بحكم الإستقطابات التي حققتها الاندية على خلاف نفط الوسط الذي تعذر عليه اضافة اي لاعب بسبب غلق باب الانتقالات لاستمرارية الدوري المحلي، لكننا نراهن بمن تواجد معنا وسنبذل قصارى جهدنا ليكون لنا عنوان بارز في البطولة.

مقالات ذات صله