عمليات بغداد: ضبط حزامين ناسفين و10 عبوات ناسفة في العاصمة

بغداد – الجورنال

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، ضبط حزامين ناسفين وعدد من العبوات الناسفة التي تسخدمها المجاميع الإرهابية في هجماتها بالعاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “قوة من الفوج (2) اللواء (45) تمكنت من تفتيش منطقة ام نجم الأولى شمال بغداد والعثور على عبوة ناسفة عدد (1) وقذيفة مدفع نمساوي عدد (2) وصاعق تفجير عدد (42) وقنبرة هاون عيار 82 ملم عدد (1)” .

وأضاف ان “قوة من الفوج (3) لواء (45) تمكنت من تفتيش منطقة الجزيرة بمحاذاة جسر ديالى جنوب شرق بغداد والعثور على كدس يحتوي عبوة ناسفة عدد (9) وقذائف وقنابر ورمانات مختلفة عدد (25) وحزام ناسف عدد (2) وكمية من الاعتدة المختلفة حيث تم رفع المواد بدون حادث” .

واشار البيان الى ان “قوة من لواء (25) الفرقة (17) تمكنت من تنفيذ واجب ضمن صدر اليوسفية جنوب بغداد وبدلالة احد المتهمين الملقى القبض عليه من العثور على كدس يحتوي قذيفة مدفع عيار 57 ملم عدد (12) رمانه يدوية عدد (1) وحشوات دافعة عدد (19) وبطارية ومسطرة تفجير عدد (5) حيث تم رفع المواد بدون حادث يذكر” .

وبين ان “قوة من الفوج (2) اللواء نفسه تمكنت من تنفيذ واجب ضمن منطقة السيد عبد الله جنوبي بغداد والعثور على قنبرة هاون عيار 120 ملم عدد (1) وحاوية عتاد عدد (2)”، مشيرا الى انه “تمكنت قوة من الفوج (1) لواء (55) الفرقة (17) من تنفيذ واجب في منطقة البو عزاوي والعثور على قذيفة مدفع عيار 155 ملم عدد (3)”.انتهى3

مقالات ذات صله