عمر عبد الرحمن لاعب الأسبوع في آسيا

حصل عمر عبدالرحمن نجم نادي العين الإماراتي على جائزة لاعب تويوتا للأسبوع في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2017، بعد المباراة التي قاد فيها فريقه إلى تحقيق فوز كبير على الاستقلال الإيراني بنتيجة 6-1 وبالتالي التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وسجل عمر هدفين في هذه المباراة وصنع هدفاً عبر تمريرة متقنة إلى ناصر الشمراني، وبات النجم الإماراتي يتصدر الهدافين في البطولة القارية لهذا العام برصيد 7 أهداف.
وسدد عمر ثلاث محاولات على المرمى خلال المباراة، وصنع 7 فرص لفريقه وحصل على 4 مخالفات ومرر 74 تمريرة ناجحة من أصل 97 محاولة تمريرة، ليجمع 9.4 نقطة.
وجاء في المركز الثاني حسين المقهوي لاعب الأهلي السعودي، الذي سجل نسبة تمرير ناجح بلغت 98% في المباراة التي فاز فيها فريقه على الأهلي الإماراتي 3-1.
وجمع المقهوي 8.7 نقطة، حيث كانت نسبة نجاح تمريراته في نصف ملعب الفريق المقابل 100%، وسجل أيضاً الهدف الثان لفريقه وفاز بالكرة في 6 تدخلات واستعاد الكرة 9 مرات.
أما في المركز الثالث فقد جاء البرازيلي كايو لاعب العين، الذي سجل هدفين في مرمى الاستقلال، وجمع 8.6 نقطة.
في المقابل حل البرازيلي بيدرو جونيور لاعب كاشيما انتليرز الياباني بالمركز الرابع بمجموع 8.5 نقطة، وحل خامسا البرازيلي هولك لاعب شنغهاي اس آي بي جي (8.2 نقطة).

مقالات ذات صله