علي جبار: متمسكون بآلية الدوري ولن نلتفت لمن يتحدث في البرامج التلفزيونية

مصطفى العبطان

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، تمسكه بنظام آلية الدوري الممتاز لموسم 2017-2018، مبيناً أنه لن يلتفت لمن يتحدث في البرامج التلفزيونية او في المقاهي.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي جبار لـ(الجورنال) إن “الاتحاد لم يتلقى أي كتاب رسمي من الأندية المعترضة على آلية الدوري العراقي الممتاز لموسم 2017-2018”.

وأضاف ان “اتحاد الكرة متمسك بقراره بشأن آلية الدوري العراقي الممتاز ولن يطرأ عليه أي تغيير، الا في حالة وصول مقترحات مقنعة تخدم آلية الدوري بشأن الهبوط والتأهل الى الدوري الممتاز”.

واختتم جبار حديثه قائلاً: “اتحاد الكرة مؤسسة رسمية، ونحن نتعامل بالكتب الرسمية ولن نلتفت لمن يتحدث في الفضائيات او في المقاهي”.

رد اتحاد الكرة جاء عطفاً على ما تحدث به رئيس نادي الشرطة اياد بنيان في احدى البرامج التلفزيونية حول اعتراض 15 نادياً على قرار الاتحاد.

وقال بنيان ان “إدارة النادي ترفض آلية الدوري الجديد بـ 26 فريقاً، اننا لن نلعب في أربيل إلا بموافقة المؤسسة الراعية وزارة الداخلية “.

و اكمل ان “الاتحاد لم يجتمع بالأندية لاتخاذ هكذا قرار وكمتحدث باسم الاندية سنؤسس رابطة محترفين تدافع عن حقوقنا “.

واضاف ان “أكثر من 10 فرق ترفض آلية الدوري وهي الأكثر تأثيراً ( الشرطة – الزوراء – القوة الجوية – الطلبة – الميناء – النجف – النفط – نفط الوسط – الحدود – نفط الجنوب ) وفريق السماوة بتصريح المدرب بالبرنامج”.

واختتم بنيان تصريحه قائلاً: “مطلبنا إقامة دوري يتألف من 20 فريقاً وتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة، يلعبون دوري عام و الذي يجمع النقاط الأكثر يتوج بالدوري و في حال إصرار الاتحاد لن نشارك بالدوري حتى لو نبقى وحدنا سنصر على موقفنا”.

بنيان لم يكن الوحيد الذي اعترض على آلية الدوري، حيث أعرب رئيس نادي الميناء جليل حنون، عن عدم موافقة نادي الميناء على آلية الدوري التي اقرها الاتحاد العراقي لكرة القدم في موسم 2017-2018.

وقال حنون في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي إن “إدارة النادي لا توافق على آلية الدوري التي اقرها الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

واضاف ان “هذا النظام يصادر جهود الاندية ويمكن لأي فريق في حال تعثره بمباراة واحدة يجد نفسه بعيداً عن المنافسة”.

واختتم حنون حديثه قائلاً: “نتمنى ان نجد قراراً جديداً من الاتحاد يضمن حقوق جميع الاندية وبما فيه مصلحة للكرة العراقية”.

و قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، تحديد بطل الدوري للموسم المقبل وفق نظام الذهاب والاياب في مباراة نهائية بين متصدري المجموعتين.

وذكر مصدر مطلع لـ(الجورنال) قائلاً : “بعد التشاور بين اعضاء اتحاد الكرة، تقرر تحديد بطل الدوري العراقي للموسم المقبل من خلال مباراة نهائية تجمع بين متصدري المجموعتين على وفق نظام الذهاب والاياب”.

يذكر ان الدوري العراقي للموسم المقبل سيلعب على مجموعتين بمشاركة 26 فريقاً، حيث يلعب متصدرا المجموعتين لتحديد بطل الدوري، فيما يلعب وصيفا المجموعتين لتحديد صاحب المركز الثالث.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اصدار جدول كامل لمباريات الدوري العراقي الممتاز لموسم 2017-208، فيما كشف موقفه من رغبة اندية الدرجة الأولى برفع دعوى قضائية ضده.

مقالات ذات صله