عكاشات أكبر مصدر لها عبر تجار من الأنبار.. المخدرات مصدر تمويل لمناطق سيطرة داعش !!

الأنبار – الجورنال
كشفت القيادات الامنية وجهات حكومية في محافظة الانبار الاحد، عن أن تنظيم داعش الارهابي بات يعتمد على زراعة المخدرات في المناطق الغربية للمحافظة لبيعها وتمويل خلاياه الاجرامية .

وقال الشيخ قطري السمرمد قائد الحشد الشعبي قي ناحية البغدادي لمراسل (الجورنال)، إن “تنظيم داعش حوّل الاراضي الزراعية في المناطق الغربية للانبار والتي يسيطر عليها منذ عام 2014 الى مزراع للمخدرات.

واضاف ان” ابرز المناطق التي زرع فيها داعش المخدرات هي منطقتا عكاشات والقائم ومنطقة المجمع شمالي قضاء راوه مع زراعة انواع مختلفة من المخدرات سريعة الانتشار ولا تحتاج الى مياه وفيرة لسقيها”.

في حين كشف احد ضباط مكافحة المخدرات في شرطة الانبار لمراسل (الجورنال)، عن ان” تنظيم داعش الارهابي استخدم المناطق الزراعية في مدن اعالي الفرات التي يسيطر عليها ومنها قضاء راوه وعنه والقائم في زراعة المخدرات ولأكثر من ثلاثة مواسم زراعية”.

واوضح” تنظيم داعش سيطر على المناطق الغربية منذ عام 2014 وحتى الان وهذه المدة كبيرة جعلت من داعش من اقوى الجهات المنتجة للمخدرات في العراق وسوريا، حيث هناك مزارع اخرى في منطقة البو كمال وبالقرب من دير الزور ايضا”.
واضاف المصدر ان” المخدرات التي يزرعها عناصر داعش في المناطق الغربية منها اعشاب التنيكة والكنب الصحراوي واعشاب الاسكوبر والحشيشة بانواعها المختلفة”.

وتابع المصدر ان” داعش يعمل على جمع محصول المخدرات وبيعه لتجار المخدرات في العراق وسوريا وبمبالغ مالية كبيرة جدا يتم اعتمادها في تمويل خلايا التنظيم الارهابي”.

مقالات ذات صله