عشتار عزاوي تضيف ذهبية جديدة الى خزانة ميدالياتها وتكشف لـ(الجورنال) تفاصيل الانجاز

محمد خليل

تمكنت لاعبة الجوجيستو العراقية، عشتار عزاوي، من حصد ميدالية ذهبية في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

واستقطبت البطولة نجوم عالميين وأبرز لاعبي الرياضة من أكثر من 44 دولة، ليتنافسوا على مدار يومين.

وافتتحت البطولة أبوابها أمام جميع فرق الجوجيتسو المحلية والعالمية، للمشاركة وتمثيل كافة مستويات الكفاءات الرياضية والمهارات والفئات العمرية.

وقالت العزاوي في تصريح خاص لـ(الجورنال)، “مشاركتي في بطولة العين الدولية للجوجيستو، تكللت بالنجاح بعد حصدي للميدالية الذهبية بوزن 70-90 كغم”.

وأضافت أن “المنافسة شهدت تواجد 5 لاعبات من دول البرازيل والبحرين والامارات وفلسطين، لكن ثلاث متسابقات قررن الانسحاب من البطولة لأسباب غير معروفة وبالتالي لعبت مواجهة واحدة امام وتغلبت فيها على المنافسة البحرينية”.

وتابعت ” صراحة انسحاب اللاعبات احزنني للغاية، لأنني كنت اود ان اخوض العديد من المواجهات، لأتعرف على مدى تطور مستواي في القتال ولاختبار مدى جاهزيتي، لكن الحمد لله في النهاية يعتبر انجازاً باسم العراق”.

وبينت قائلة: “الحمد لله استطعت ان احصد الذهب في البطولة، كي اعوض ما فاتني في البطولات السابقة، والان انا مستعدة جيداً لقادم المنافسات، حيث اواصل التحضير لبطولة جاكارتا العام المقبل، إذ تعد الحدث الأبرز بعد بطولة الألعاب الأولمبية”.

واختتمت عشتار تصريحها قائلة: “عانيت من الإرهاق في يوم البطولة، بسبب الانتظار منذ الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف مساءً”، مؤكدة بالقول: “نسيت تعبي حين رفعت اسم العراق عالياً في البطولة”.

وكانت اللاعبة العراقية عشتار العزاوي، حصدت الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للعبة الجوجيستو المقامة منافساتها في فيتنام.

وتمكنت عشتار من الفوز في ثلاث مبارزات امام لاعبة فيتنامية وايرانية واماراتية لوزن أكثر من 70 كلغم، حيث أجبرت منافساتها على الاستسلام في مبارزتين فيما فازت في المبارزة الأخيرة بفارق النقاط.

والجدير بالذكر أن عشتار سبق وان حصدت ميدالية ذهبية في بطولة مدريد 2014، وذهبية في زيوريخ 2015، فضلاً عن 3 فضيات في الامارات و2 برونزية أيضاً، وبرونزية في بطولة باريس.

يذكر ان عشتار فضلت اللعب باسم العراق، رغم تلقيها عرضين لتمثيل روسيا وبريطانيا، لامتلاكها جواز سفر روسي وبريطاني، الا انها رفضت تمثيل بلد اخر غير العراق.

وتعد بطولة العين ثاني البطولات الدولية ضمن أجندة الموسم الرياضي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو 2017–2018، عقب بطولة عجمان الدولية، إذ ركز الاتحاد على مشاركة لاعبي المنتخب الوطني لدولة الإمارات بالبطولة، وذلك حرصاً على صقل مهارات اللاعبين وتزويدهم بساحة تدريب احترافية، لإثراء مهاراتهم قبيل مشاركتهم الدولية المقبلة في بطولة كولومبيا الوطنية لمحترفي الجوجيتسو.

وتتميز بطولة العين بكونها أول بطولة يشارك بها لاعبون ناشئون في فئات خاصة بالمحترفين في دولة الإمارات.

وشهد يومي البطولة مستوى متميز ومنافسات قوية بين اللاعبين المشاركين ضمن فئة “بدون بدلة” خلال اليوم الأول، والذي احتضن نزالات ضمن 40 فئة من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف أنواع الأحزمة، إذ تألق اللاعبون الذين يطمحون لنيل تصنيف عالمي جديد بعروض مبهرة لتقنيات متطورة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

مقالات ذات صله