عزوف الجماهير عن شراء التذاكر يثير القلق قبل بداية كأس القارات

قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس القارات لكرة القدم في روسيا، لا يزال 30 بالمئة من عدد التذاكر المخصصة للمباريات والتي تقدر بـ 695 ألف تذكرة لم يتم بيعها، حسبما كشف أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال سوروكين في تصريحات إعلامية: “هذا أمر طبيعي للغاية بالنسبة لبطولة ككأس القارات، لا نعرف حتى الآن كم عدد الجماهير التي ستحضر الدور قبل النهائي والنهائي”.

وأثار السير البطيء لعملية بيع تذاكر البطولة الكثير من الانتقادات، في الوقت الذي تؤكد فيه اللجنة المنظمة أن الجماهير الروسية ستشتري التذاكر قبيل بداية مباريات البطولة.

وأكد سوروكين أن مباريات الدولة المضيفة، روسيا، ستحظى بإقبال جيد من قبل الجماهير، على عكس باقي المباريات.

وتنطلق كأس القارات، التي تعد تجربة مهمة قبل مونديال 2018، يوم السبت المقبل، حيث يلتقي منتخب روسيا نظيره نيوزيلاندا في المباراة الافتتاحية.

تظهر هيمنة منتخب البرازيل عند التنقيب عن الأرقام القياسية في سجلات كأس العالم للقارات، قبل أيام من انطلاق نسخة روسيا 2017، رغم غياب فريق السامبا عن البطولة.
وسجل المنتخب المصري، أحد 5 منتخبات عربية شاركت في البطولة (إلى جانب السعودية، والعراق، والإمارات، وتونس)، رقما سلبيا كأكثر المنتخبات حصولا على بطاقات حمراء.
ويعتبر المنتخب البرازيلي الأكثر تتويجا برصيد 4 ألقاب، فيما يعد فريق السامبا أيضا أكثر الفرق وصولا للنهائي بـ 5 مرات.
منتخب البرازيل أكثر المنتخبات مشاركة، حيث شارك في 7 نسخ، كما يعد أيضا الأكثر ظهورا في المباريات بواقع 33 مباراة ، (وهو أيضا الأكثر فوزا بـ23 انتصارا)، يليه منتخب المكسيك بـ22 مباراة.
ويعد منتخب السامبا صاحب أقوى هجوم في تاريخ البطولة برصيد 78 هدفا، بينما المكسيك لديه أضعف دفاع بـ33 هدفا.
والمنتخب البرازيلي صاحب أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة (18 هدفا في 1999)، بينما منتخب تاهيتي أكثر فريق استقبل أهدافا في نسخة واحدة (24 هدفا في 2013).
منتخب البرازيل صاحب أكبر سلسلة فوز متتالي برصيد 12 مباراة.
الحارس البرازيلي ديدا أكثر اللاعبين مشاركة، حيث شارك في 22 مباراة، يليه مواطنه لوسيو بـ17 مباراة، ثم المكسيكي بافل باردو بـ16 مباراة.
ويعتبر البرازيلي رونالدينيو، والمكسيكي كواتيموك بلانكو يتقاسمان لقب الهداف التاريخي للبطولة، برصيد 9 أهداف لكل منهما، فيما يأتي خلفهما الإسباني فرناندو توريس بـ8 أهداف.

مقالات ذات صله