عبطان يكشف شروط نجاح تنظيم المباريات الدولية

كشف وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عن شروط نجاح تنظيم المباريات الدولية الودية على ارض العراق، مشدداً على ضرورة اظهار الملاعب الرياضية بأجمل صورة خلال تلك المباريات.
وقال عبطان خلال اجتماع له مع كادر الوزارة المتقدم وبحسب بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، إن “وزارة الشباب والرياضة وجميع المؤسسات الرياضية وغيرها نجحت باختبار مباراة رفع الحظر في البصرة، ولكن في الايام القادمة تنتظرنا مباريات دولية في البصرة وكربلاء، وتلك المباريات تحتاج الى تظافر جميع الجهود لإنجاح هذه المهمة الكبيرة”
وشدد عبطان على “ضرورة اظهار الملاعب الرياضية بأجمل صورة خلال المباريات الودية الدولية”.
واضاف ان “الوزارة حريصة على توفير كل الوسائل التي تخدم المنشآت الرياضية بما يتوافق مع المعايير الدولية”، مشيداً بـ “دور كوادر الوزارة فيما تقدمه لخدمة قطاعي الشباب والرياضة”.
واجتمع ممثلون وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة، أمس الأول، في فندق بغداد لوضع مقترحات وصيغة لوثيقة تعاون بين الطرفين لاستضافة المباريات الدولية على الملاعب العراقية.
وتم الاتفاق على ضع الصيغة النهائية لمذكرة التعاون والتي كان اهم فقراتها هي، ان يستلم اتحاد الكرة الملعب قبل 15 يوماً من اي مباراة للمنتخبات مع الابقاء على جميع كوادره العاملة، فيما يتكفل الاتحاد بعمليات الصيانة والتنظيف والجاهزية خلال مدة الـ 15 يوما من داخل ومحيط الملعب.
ويستغل اتحاد الكرة الملعب خلال هذه الفترة لمباريات المنتخبات الوطنية من دون دفع ايجار او نسبة من واردات دخول الجماهير.

مقالات ذات صله