عبطان يشدد على تطوير الكوادر العاملة في الملاعب

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أهمية بناء الجانب الإداري الرصين في إدارة المنشآت الرياضية بما يضمن جاهزيتها وديمومتها لاستضافة المنافسات الرياضية محلياً وخارجياً.
وقال عبطان خلال حضوره دورة فن إدارة المنشآت الرياضية، و التي تقيمها دائرة الدراسات و تطوير الملاكات و القيادات الشبابية، ان “مقومات نجاح إدارة المنشآت الرياضية من قاعات و ملاعب تعتمد على تطوير الكوادر العاملة في هذه المنشآت و كيفية معرفتهم بالنظم و القوانين الدولية المعمول بها في إدارة عديد من البلدان المتقدمة بمجال البنية التحتية الرياضية”.
وأضاف ان “المؤسسات الرياضية كافة امام اختبار ليس بالهين يتمثل بكيفية استضافة وتنظيم المناسبات الدولية الودية بعد قرار رفع الحظر الجزئي عن الكرة العراقية ويتطلب منا ان نهيئ الكوادر المناسبة والكفؤة المؤهلة لإدارة المنشآت الرياضية من ملاعب استراتيجية دولية متمثلة بالمدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الدولي وملعب ميسان الاولمبي الذي تم افتتاحه مؤخراً فضلا عن ملاعب الزوراء والنجف والكفل التي سيتم افتتاحها نهاية العام الجاري”.
وثمن عبطان “عمل دائرة الدراسات وتطوير الملاكات و القيادات الشبابية في إقامة هكذا دورات تطويرية مهمة ترفع من المستوى المعرفي و الاداري لدى الكوادر العاملة في المنشآت الرياضية”.
وستتناول الدورة التطويرية في يومها الثالث اليوم الثلاثاء، أهمية امن الملاعب اثناء المنافسات الرياضية والتي سيحاضر فيها النقيب محمد بهير من مديرية حماية المنشآت والمختص بجانب امن الملاعب الكروية.

مقالات ذات صله