عبطان يرحب بإقامة مباراة السعودية وإيران في العراق

اثنى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، على المبادرة التي طرحها الصحفي الزميل علي نوري بدعوة المنتخبين الايراني والسعودي لإجراء مباراة ودية بين المنتخبين تقام على الملاعب العراقية، بعد ان تم طرح ذلك ليكون العراق مساهما في حل المشاكل والصراعات التي تشهدها المنطقة منذ فترة طويلة.
وقال عبطان في تصريحات صحفية، ان “هذه المبادرة جميلة جدا ويمكن تسميتها مبادرة السلام وتثبت ان هناك من يعمل على ان يكون العراق في طليعة البلدان التي تنشر السلام والاستقرار ولنثبت للعالم اجمع اننا شعب محب للخير ونسعى لجمع كل الاطراف المتنازعة تحت سقف الرياضة التي توحد الشعوب وتذلل العقبات”.
واضاف: “دائما ما لعبت الرياضة وكرة القدم، خصوصاً ادواراً ايجابية بمثل هذه القضايا، سعدت كثيرا وانا اتابع ما تم طرح، بالاضافة الى اطلاعي على الدعم والمساندة من قبل جماهيرنا الواعية لتفعيل هذه المبادرة”.
واوضح: “سنبدأ بأولى الخطوات وهي معرفة اراء الجانبين بإقامة مثل هذه المبادرة، وكلي ثقة في ان حصل على الموافقة من قبل الاشقاء في السعودية او الاصدقاء في ايران، ومثلما يعرف الجميع ان هكذا قرار يتطلب موافقة سياسية عليه لاسيما بعد التوترات التي حدثت بين البلدين خلال الفترة الماضية”.
وتابع: “نسعى لاستغلال الفرصة هذه المرة لتواجد المنتخبين السعودي والايراني في الملاعب العراقية، لاسيما وانهما ابديا رغبتهما في زيارة العراق وخوض مباريات ودية مع المنتخب الوطني، وما نحتاجه فقط هي الموافقة على خوض المباراة بينهما وسنوفر كل الامور الممكنة لاستضافة المنتخبين بشكل مميز”.

مقالات ذات صله