عبطان يدعو اتحاد الكرة لمنع الأندية التي لاتملك ملاعبا من المشاركة في البطولات الرسمية

بغداد – الجورنال

دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الثلاثاء، اتحاد الكرة للالتزام بقرار مجلس الوزراء القاضي بضرورة تأهيل المنشات الرياضية، مطالبا الاتحاد بمنع مشاركة الاندية التي ليس لديها ملاعب في البطولات االتي ينظمها.

وقال عبد الحسين عبطان في بيان تلقته (الجورنال نيوز) إن ” ان قرار مجلس الوزراء واضح وصريح باعتبار عام 2016 هو عام تأهيل المنشآت الرياضية”، معتبرا أن “هذا يدعو الوزارة الى إلزام اتحاد الكرة بضرورة تطبيق القرار بحذافيره”.

ودعا عبطان بحسب البيان “اتحاد الكرة لمنع الأندية التي ليس لديها ملاعب خاصة من المشاركة في منافسات الدوري والبطولات الأخرى”، مشيرا إلى أن “مجلس الوزراء أكد أن الأولوية في الدعم المقدم من الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى الأندية لغرض تأهيل المنشآت الرياضية وإدامتها”.

وتابع أن “وزارة الشباب والرياضة أكدت على الأندية المحلية ضرورة تقليل نفقات تعاقدها مع اللاعبين المحترفين وتقنين عملية صرف الاموال التي تتبعها وأستنفار جهود ادارات الاندية والعاملين فيها من اجل صيانة ملاعبها والقاعات الرياضية الموجودة في النادي واعتماد الجهد الطوعي للشباب في ذلك وهو ما سيظهر انديتنا بأفضل صورة”.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الشهر الماضي دعم قطاعي الشباب والرياضة وإن تكون الاولوية للمنشآت الرياضية من خلال الموافقة على الإجراءات التي تصب في خدمة الشباب والرياضة في العراق.

مقالات ذات صله