عبد علي: سنلجأ الى الحكومة في حال أصر إتحاد الكرة على موقفه

بغداد – الجورنال

أكد النجم الدولي السابق وقائد التظاهرات المناوئة لإتحاد الكرة يونس عبد علي، أن المتظاهرين سيلجأون الى التدخل الحكومي في حال أصر اعضاء إتحاد الكرة على موقفهم في عدم تقديم استقالتهم.

وقال عبد علي في تصريح خاص لـ(الجورنال) “في حال استمر اتحاد الكرة في عناده ولم يقدم اعضائه استقالتهم، فأننا سنستمر في التظاهر لعدد من السنين وسنلجأ الى التدخل الحكومي، حتى وان تطلب الامر ايقاف الرياضة في العراق لاربع سنوات، حيث ستكون كافية لإعادة تنظيم الرياضة في العراق من جديد، وهذا الامر لن يكون اسوء من مرور 31 سنة ونحن لم نتأهل لكأس العالم وهو اهم محفل دولي”.

وأضاف “خلال هذه الاربع سنوات سنعيد من خلالها اعادة تنظيم الدوري، والاهتمام بالفئات العمرية وبناء ملاعب تتناسب مع معايير الاتحاد الاسيوي والفيفا، ولماذا تتعرض انديتنا للضغط من خلال مطالبتها بإنشاء ملاعب خلال فترة 9 أشهر فقط، بل فلتأخذ وقتها الكافي لانشاء ملاعبها بأريحية”.

وتابع عبد علي، أن “العراق كان يحتل المركز الـ39 عام 2004 وفي عام 2017 بدلاً من أن يتطور المنتخب الوطني فهو يتراجع الى المركز 122″، مبيناً أن “أعضاء الاتحاد هم السبب في هذا التراجع، الذين يتمتعون بسفراتهم وامتيازاتهم ومتناسين هم الكرة العراقية الذي اصبح في الحضيض، فاللجوء الى الحكومة وإيقاف الرياضة في العراق هو الحل الافضل وجميع قادة التظاهرات متفقون على ذلك”.

وأوضح الغزال الاسمر، بالقول: “نحن لا نفكر بمنصب أو بإمتياز، فهدفنا هو الاصلاح فقط، وسأكمل ما بدأته حتى النهاية، وبعدها سأظهر في وسائل الاعلام وسأقول للجميع “ها انا أكملت واجبي”.

مقالات ذات صله