عادات صحية للتخلص من حب الشباب

حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجة للفتيات والسيدات خاصة إذا ظهر في الوجه. من المعروف أنه يظهر بمراحل عمرية مختلفة ويؤثر سلباً على جمالكِ وثقتك بنفسك كما يؤثر على الحالة النفسية والمِزاجية وسط الأصدقاء.
من الآثار السلبية لحب الشباب أنه يترك آثاراً من الحفر والندبات على البشرة وتكون واضحة سواء حبوب كبيرة أو صغيرة. لكن على الرغم من ظهور العديد من المنتجات الطبية المتنوعة التي تحد من ظهور هذه الحبوب أو تساهم في علاجها، فإنها تضر البشرة لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية. هذه المواد الكيميائية تسبب في بعض الحالات جفاف البشرة واحمرارها خاصة للبشرة الحساسة مما يزيد من تفاقم المشكلة. لذلك جئنا لكِ بعدد من النصائح الهامة التي تساعدكِ على التخلص نهائياً من هذه المشكلة بشكل آمن:
البعد عن التوتر والإجهاد
يجب البعد تماماً عن التعرض للتوتر والإجهاد والقلق فكافة هذه الامور تسفر عن ظهور حبوب الشباب في الوجه والجسم أيضاً. لذلك يجب عليكِ أن تحددي أولوياتك لتتمكني من إنجازها دون أن تتوتري ومن الممكن الطلب من أصدقائكِ أن يقوموا بمساعدتكِ وإنجاز بعض المهام لكِ حتى تتمكني من تقليل العبء عليكِ. عند شعورك بزيادة العبء عليكِ يجب أخذ إجازة أو قسطاً من الراحة حتى تهدأ بشرتكِ وتصبح نضرة ونقية خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.
استخدام منظفات البشرة بانتظام
من الضروري الحرص على تنظيف بشرة الوجه والعنق والصدر باستخدام مادة منظفة خالية من الروائح والمواد الكيميائية مرتين في اليوم حتى لا تسبب أي تهيج بالبشرة وتزيد من ظهور حب الشباب. كما يجب الحرص على استخدام المنظفات باليدين دون استخدام إسفنج الإستحمام والقماش حتى لا تتفاقم المشكلة ولا تسفر عن كشط الجلد الذي يحتوي على حب الشباب. إحرصي على عدم تطهير البشرة بقوة حتى لا تزيدي من إفراز المادة الدهنية مما يزيد من تفاقم مشكلة حب الشباب. كما يجب الحرص على غسيل الوجه بمنظف ملطف خاص للوجه عقب إنتهاء يوم عمل طويل وشاق حيث يتراكم على سطح البشرة والوجه خصوصًا الغبار والأتربة والشحوم والدهون الكثيرة خاصة في حالة البشرة الدهنية.
شرب كمية وفيرة من المياه
احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا للعناية بالبشرة وتحسين صحتها. الماء له العديد من الفوائد الجمالية لنضارة وحيوية البشرة حيث تساعد على الحد من حك الجلد والمنطقة المصابة بالحبوب. ينصحكِ خبراء الجلدية والبشرة بشرب الماء حيث يساعد على تنقية البشرة من السموم المتراكمة بها ويعمل على منع ظهور البثور وحب الشباب تماماً. كما يساعد الماء على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه مما يزيد من مرونة الجلد ويساعد على ترطيب الجسم وتقليل مظاهر الشيخوخة. احرصي على تناول كميات وفيرة من الماء يوميًا للتصدي لأثار الندبات والخطوط الدقيقة وآثار الشيخوخة المبكرة. ينصحكِ المتخصصون بتناول من 8-10 أكواب من الماء يوميًا وسوف تلاحظين بنفسك تحسنًا ملحوظًا في صحة البشرة وصحة الجسم بشكل عام.

مقالات ذات صله