الصدر يهدد العبادي برفع سقف المطالب من “شلع” إلى “شعل قلع”(موسع)

بغداد – الجورنال نيوز

هدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع سقف المطالب من “شلع” إلى “شعل قلع”.

وقال الصدر في بيان ألقاه القيادي في التيار الصدري علي سميسم خلال مؤتمر صحفي “انصح رئيس الوزراء أن لا يكثر من خطبه ووعوده بلا نفع خاصة وان اغلب خطبه بعيدة عن تطلعات الشعب العراقي المظلوم”، داعيا إياه إلى “أن لا يصب جام غضبه على الاحتجاجات السلمية والتي أثبت المتخصصون قانونيتها، بل فليصب جام غضبه على الفساد والمفسدين وكفاه خوفا وترددا”.
وأضاف أن “البرلمان العراقي قد أعطاك موعدا أقصاه الخميس المقبل وعليك الالتزام به وإلا لن نكتفي بالاستجواب داخل قبل البرلمان بل لعلنا نصل إلى سحب الثقة”.
وتابع “كنا نتطلع أثناء نبأ قناتك الرسمية أن لك خطبة بعد قليل إلى أن تعلن إصلاحاتك ولو كمرحلة أولى، وقد خيبت آمال الشعب المظلوم”، لافتا إلى أنه “إذا تعدى الخميس المقبل فلا محالة لن نقف مكتوفي الأيدي وسنتحول من الشلع إلى الشلع قلع”.
وكان العبادي أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، رفضه “التضييق” على حركة المرور وحريات المواطنين بهدف “تحقيق الإصلاحات”، وفيما أشار إلى أن أمن بغداد والمحافظات أصبح يتطلب جهودا وإمكانات إضافية بعد الاعتصامات التي شهدتها العاصمة، تعهد بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

مقالات ذات صله