طقس غائم مغبر مع تساقط امطار خفيفة وانخفاض في درجات الحرارة

بغداد – الجورنال

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس اليوم والغد غائما مغبرا مع تساقط امطار خفيفة، فيما يتحسن تدريجيا في الايام المقبلة، والحرارة تنخفض الى 35مْ.

وبحسب بيان الهيأة الذي تلقته(الجورنال نيوز) فان ” تأثير المنخفض الجوي من البحر الأحمر ينحسر تدريجيًا لتقدم أمتداد مرتفع جوي من تركيا ؛ ليكون طقس الغد في المناطق كافة بين غائم جزئي وغائم مغبر مع تساقط امطار خفيفة في بعض الاماكن يتحسن تدريجيا بعد الظهر ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق لتسجل 36مْ، والرياح شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط احيانا الى 20-30  كم/س ، مدى الرؤية 8-10 كم وفي الغبار 2-4 كم”.

وتتأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي من تركيا يوم الجمعة المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل 35مْ.

ويستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي المذكور سابقا يوم السبت المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، فيما لايتوقع يوم الاحد المقبل حدوث تغيير في الحالة الجوية بالمناطق كافة عن اليوم السابق.

مقالات ذات صله