طقس غائم جزئي مع فرصة لتساقط الامطار ومشمس في الأيام المقبلة

بغداد – الجورنال

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يكون طقس الغد غائما جزئيا مع فرصة لتساقط الامطار في الأقسام الغربية من البلاد ، فيما تتوقع ان يكون طقس الأيام المقبلة مشمسا مع بعض من قطع الغيوم.

وبحسب بيان الهيأة الذي تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه اليوم، ان” يستمر تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر غدا الخميس؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي وفي الأقسام الغربية من البلاد غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة فيها ، ودرجات الحرارة تسجل 33مْ، اما الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم”.

وتتأثر البلاد بأمتداد مرتفع جوي من تركيا يوم الجمعة المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم المتفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية وترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى عن اليوم السابق.

الا ان تأثير المرتفع المذكور سابقاً يضعف يوم السبت المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم المتفرقة ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق ، فيما تتأثر البلاد بأمتداد منخفض جوي من البحر الأحمر يوم الاحد المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق.انتهى3

مقالات ذات صله