طريقة صبغ الشعر بالقهوة سريعة الذوبان

الكثير من السيدات ترغب في صبغ شعرهم حتى يتماشوا مع الموضة، و أيضا للتخلص من الشعر الأبيض، فلذلك يذهبن الى صالونات التجميل التي يستخدموا المصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة التي تعمل على إتلاف الشعر و يصبح الشعر غير صحي حيث يؤدى إلى تساقط و جفاف الشعر، و ليس هذا فقط بل دفع مبالغ كبيرة للحصول على اللون الذي تريده أي سيدة أو فتاة، لكن يوجد الكثير من الوصفات التي تحضر في المنزل الآمنة على الشعر، فتعددت الطرق التي يمكن تحضيرها في المنزل، و من هذه الطرق مزج قهوة سريعة الذوبان مع مكونات طبيعية لتلوين الشعر.

وصفة النسكافية والعسل للحصول على اللون الكستنائي الفاتح

– نقوم بإحضار وعاء من البلاستيك، وبعدها نضع فيه ثلاث ملاعق من النسكافية وأيضا نصف كوب من زيت الزيتون ونمزج المكونات جيدا.

– نحضر وعاء أخر ونضع فيه ملعقتان صغيرتان من الكركم وصفار البيض وثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل وأيضا ثلاث عبوات من( بيروكسيد الأعشاب) بحيث يكون تركيز عبوتين منه تسعة في المائة والعبوة الثالثة يكون تركيزها ستة في المائة .

– نخلط المزيج جيدا ويتم إضافته لخليط النسكافية

– يوضع على الشعر وترك على الشعر لمدة سبع ساعات وبعدها يغسل الشعر جيدا.

وصفة النسكافية والكركم للحصول على اللون البني الطبيعي

– نخلط معلقتين من النسكافية مع معلقة كبيرة من الكركم جيدا، وبعدها يضاف على الخليط كوب من زيت الزيتون وأيضا عبوتين من الأكسجين.

– يقلب الخليط جيدا ويفرد على الشعر لمدة ستين دقيقه.

– يشطف بالماء بصورة جيدة، وتكرر هذه الوصفة لمدة شهرين للحصول على اللون البني المطلوب.

وصفة النسكافية وزيت الزيتون للحصول على اللون البني الفاتح

– يخلط معلقتين كبيرتين من النسكافية مع بيضتين بالإضافة على كوب من زيت الزيتون، تمزج المكونات جيدا، ونضيف على الخليط عبوتين من الأكسجين

– يفرد على الشعر ومن الأفضل تركه مدة 35 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ جيدا، وتكرر هذه الوصفة كل أسبوعين للحصول على لون البني الفاتح.

– وصفة النسكافية والكاكاو للحصول على اللون النبي لامع

– يمزج معلقتين من الكاكاو مع معلقتين كبيرتين من النسكافية، بالإضافة على عصير ليمونه واحدة مع القليل من زيت السمسم وأيضا عبوتين من الأكسجين.

–  تمزج المكونات جيدا وتوضع طبقة من الخليط على الشعر وذلك لمدة نصف ساعة.

– يتم شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ.

وصفة النسكافية مع الحناء

النسكافية من أشهر أنواع البن في كثير من الدول كتركيا ومصر وإيران، لم يعد استخدامات النسكافية للشرب فقط، بل تعددت استخداماته فأصبح الآن يدخل في صبغ الشعر وفي تقشير البشرة وتغذيتها وإزالة الجلد الميت وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر، والوقاية من حب الشباب، لاحتوائه على صبغ

المكونات: 10 ملاعق من الحناء الخضراء- 3 ملاعق من الخل الأبيض- 5 ملاعق من مسحوق النسكافية- ليمونه- ماء ساخن

طريقة التحضير

– يخلط كل من النسكافيه والحناء في وعاء خاص لصبغ الشعر

ويضاف إليهما الخل الأبيض ويقلب الخليط جيدا

– ويضاف الماء الساخن بالتدريج مع التقليب بشوكة للحصول على قوام كريمي نوعا ما بحيث يكون شبيهة بالصبغة.

– يعطي الخليط بكيس نايلون لمدة 3 ساعات حتى يتخمر

– توضع عصير الليمونة بعد تصفيتها من البذور على الخليط السابق وتحرك جيدا

– يفرد الخليط على شعر نظيف ويكون جاف من الجذور حتى الأطراف، بحيث لا يلامس الجلد وبعد الانتهاء من فرد الخليط جيدا على الشعر، يغطى بكيس نايلون حتى لا يتساقط الخليط على الأرض

– يترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات وللحصول على لون البني الفاتح يترك أكثر من ذلك

– يغسل الشعر بالماء الساخن جيدا ولكن بدون استخدام الشامبو، وبعد الانتهاء والتأكد من إزالة الخلطة نهائيا من على الشعر يوضع البلسم على الشعر ويترك لمدة خمس دقائق ويغسل مرة أخرى للتخلص من البلسم.

مقالات ذات صله