طرق مذهلة لاستخدام زيت الزيتون لتبدين أجمل

إذا كنتي تستخدمين زيت الزيتون خلال روتينك اليومي للعناية ببشرتك ، فيجب أن تعلمي أن استخداماته متعددة ، أما إذا كنتي لا تستخدميه فقد فقدتي العديد من الفوائد الهائلة ، وسواء استخدمتيه بشكل مباشر أو مزجتيه ببعض المكونات العلاجية الأخرى.
يحتوي زيت الزيتون على كمية جيدة من فيتامين ه ومضادات الأكسدة القوية التي تعالج ، تصلح وترطب البشرة ، كما يحتوي على كمية عالية من المعادن مثل الزنك ، الماغنسيوم ، الكبريت والحديد ، مما يساعد حماية البشرة ضد الجذور الحرة ، ينظف الجسم من الخلايا الميتة ، يمنع انسداد المسام ويعزز تجديد خلايا البشرة .
طرق مذهلة لاستخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة :
– قناع ترطيب البشرة : تخلط ملعقة من زيت الزيتون ومثلها من عسل النحل مع ملعقة من كريم الحليب ، ويتم خفق المكونات جيدا حتى تصبح كريما كثيفا ، يستخدم هذا الكريم لتدليك البشرة ، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء البارد .
-يساعد في تحسين نمو الأظافر : يتم تدفئة ملعقة من زيت الزيتون قليلا ، ثم يستخدم هذا الزيت بواسطة قطعة مستديرة من القطن لتدليك الأظافر ، يترك طوال الليل ، لتصبح الأظافر أكثر لمعانا في صباح اليوم التالي ، كما تساعد هذه الطريقة في نمو الأظافر بشكل صحي وطبيعي .

-حمام مزيل منقي للبشرة : تضاف 5 قطرات من زيت الزيتون وأخرى من زيت شجرة الشاي إلى ماء الاستحمام الخاص بك ، يتم الجلوس في هذا الماء لمدة 15 دقيقة ثم يتم أخذ الحمام بالطريقة المعتادة ، يساعد هذا الاستخدام البسيط لزيت الزيتون في التجميل في الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال ومشرقة طوال اليوم .
– غسول الجسم : إذا كنتي تعانين من بشرة جافة جدا وتريدين الحصول على العناصر الغذائية الموجودة في غسول بشرتك ، جربي هذه الخدعة ، أضيفي بعض قطرات من زيت الزيتون البكر إلى هذا الغسول ، رجي المستحضر جيدا واستخدميه بطريقة منتظمة .
– مزيل للمكياج : تؤخذ بضع قطرات من زيت الزيتون وتوضع على قطعة قطنية مستديرة ، وتستخدم لتنظيف البشرة حتى التخلص من الماكياج ، وتكرر هذه الطريقة مرة أخرى للتأكد من إزالته تماما .
– تشققات الكعبين : تخلط ملعقة من الجل النفطي “الفازلين” مع بضع قطرات من زيت الزيتون ، ويتم تدليك الكعبين بها ، وينصح بارتداء جوارب قطنية بعدها طوال الليل ، واكتشفي الفرق صباحا حينما تجدين قدميك أكثر نعومة وخصوصا الكعبين .

مقالات ذات صله