اخــر الاخــبار

طرق مختلفة لعمل ماسكات الوجه باستخدام قشور الليمون

قشور الليمون وعصير الليمون : يعتبر المزج بين الليمون وعصير الليمون من الأمور الجيدة المفيدة للبشرة ، حيث تتضاعف كمية فيتامين ج في هذا الخليط ، كما يتميز بخصائص تفتيح البشرة ، مما يساعد في تفتيح وإشراق لون البشرة بطريقة طبيعية .
الوصفة : تؤخذ ليمونة ويتم تقشيرها ، ثم تجفف القشور تحت أشعة الشمس لمدة 2-3 أيام ، وتطحن لتصبح مسحوقا ، ثم تؤخذ ملعقة من عصير الليمون وتخلط بهذا المسحوق بإضافة ملعقة من عسل النحل ، وأخيرا توضع على الوجه لفترة قصيرة ثم تشطف بالماء البارد .
قشور الليمون والخيار : يعتبر ماسك قشور الليمون والخيار مناسبا لاستخدامه في فصل الصيف ، حيث يعمل على ترطيب البشرة ونعومتها طول الوقت .
الوصفة : تؤخذ ثمرة من الخيار وتطحن جيد ، ويتم استخلاص العصير الموجود بها ويوضع في إناء ، ثم يضاف إليه ملعقة من مسحوق قشور الليمون ، وتخلط المكونات جيدا وتوضع على البشرة لبعض الوقت ثم تشطف بالماء .
قشور الليمون والرمان : يساعد ماسك قشور الليمون مع قشور الرمان على تجديد البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن ، مما يعطيها مظهرا صغيرا ونضارة .
الوصفة : تؤخذ بعض قشور الرمان وتجفف في أشعة الشمس ، ثم تطحن جيدا لتصبح مسحوق ، تؤخذ ملعقة من مسحوق قشور الرمان ومثلها من مسحوق قشور الليمون ، يتم مزجهما معا بمساعدة ملعقة من الحليب ليصبح معجون سميك ، يوضع الماسك على الوجه ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ .
قشور الليمون مع العسل : يساعد ماسك قشور الليمون وعسل النحل في التخلص من الحبوب وعيوب البشرة على الوجه ،يزيل البقع الداكنة وآثار الجروح ويقوم بترطيب البشرة أيضا .
الوصفة : تؤخذ 5 ملاعق من عسل النحل و3 ملاعق من مسحوق قشور الليمون ، ويتم خلطهما جيد ويوضع الخليط على البشرة ، ثم يشطف بعد 10 دقائق .
8- قشور الليمون والكركم : يستخدم هذا الماسك للأشخاص الأكثر عرضة لظهور الحبوب ، كما يعالج التلف الناتج عن الشمس أيضا .
الوصفة : تؤخذ 5 ملاعق من مسحوق قشور الليمون ويضاف إليها ملعقة من مسحوق الكركم ، ثم يضاف إليهما ملعقة من جل الصبار و3 ملاعق من الحليب ، ويتم خلط جميع المكونات جيدا وتوضع البشرة ، ثم تشطف بالماء البارد بعد مرور بعض الوقت

مقالات ذات صله