طرق الحصول على شفاه جذابة و ممتلئة بطرق منزلية

من أكثر الأشياء التي تظهر جمال و جاذبية الأنثى ، أن تحصل على شفتين جذابتين و رائعتين ، و هذه الجاذبية تضيع عندما ، تكون الشفاه مقشرة أو جافة فتلجأ السيدات ، لاستخدام مرطبات الشفاة ، و لكن دون جدوى ، و هناك بعض النصائح و الطرق التي تمكن المرأة ، من الحصول على شفاة أكثر جاذبية .

تقشير الشفتين

هذه الخطوة الكثير من السيدات يغفلن عنها ، في حين أهميتها الشديدة ، فهي تساعد على الحفاظ على جمال الشفاة ، و يمكن القيام ببعض الخطوات البسيطة ، من أجل الحصول على شفاه خالية من الجلد الميت ، فيمكن وضع كمية بسيطة من السكر و زيت الزيتون ، و تدليك الشفتين بها من أجل تقشير الجلد ، مع تكرار ذلك كل مساء و يمكن أيضا فرك الشفايف ، بفرشاة أسنان نظيفة بعد تنظيف الأسنان ، حتى تكون الشفاة مبتلة و لابد أن يكون الفرك ، بطريقة دائرية لينة حتى لا تتأذى الشفاة .

وضع مرطب شفاة جيد

– بعد أن يتم تقشير الشفتين لابد أن يتم وضع كمية ، من المرطب على الشفتين ، حتى لا تتحسس بعد تقشيرها ، و هذا الترطيب لابد أن يتم تطبيقه مرتين يوميا على الأقل ، على أن يكون أحد هذه المرات قبل النوم مباشرا .

– عند وضع أحمر الشفاه لابد من أن يتم وضع طبقة من المرطب ، قبل وضع أحمر الشفاه ، حرصا على ترطيب الشفتين ، لأن أغلب أنواع أحمر الشفاه تزيد من جفاف الشفتين .

استخدام واقي الشمس

جميعنا نستخدم واقي الشمس عند الخروج من المنزل ، و لكننا نغفل عن وضعه على منطقة الشفاه ، في حين أن جلد الشفتين هو الأضعف في الوجه ، و الأسرع تضررا لذا لابد من وضع واقي الشمس ، على الشفتين قبل الخروج ، و يتم وضع كمية من مرطب الشفاه فوقه ، بعدها يمكن للسيدة وضع المساحيق التجميلية بأمان ، و بهذه الطريقة يمكنها تجنب تصبغ الشفاة ، نتيجة التعرض للشمس .

الإكثار من تناول الماء

الكثير من السيدات لا يحاولن تناول المياه إلا بعد الشعور بالعطش ، و هذا الأمر غاية في الخطورة حيث أن قلة تناول المياه ، تؤدي إلى جفاف الجلد بشكل عام ، و جفاف الفم على وجه الخصوص ، لذا لابد من تناول المياه بكمية تصل إلى ، ثماني أكواب على الأقل من أجل الحصول على ، شفاه براقة خالية من الجفاف .

استخدام زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعة ، من المرطبات الطبيعية لذا ينصح بوضع كمية من زيت جوز الهند ، على الشفتين قبل النوم من أجل الحصول على أكبر قدر من الترطيب ، و يفضل وضعه بعد الخروج من الاستحمام ، لأن البشرة يمكنها إمتصاص الزيوت بشكل أفضل و هي مبللة

نصائح لابد من الاعتناء بها

تجنب قضم الشفتين

الكثير من السيدات يعملون بشكل مستمر ، على قضم الشفتين و تقشيرهم ، باستخدام الأسنان و هذا الأمر يزيد من تضرر الشفتين ، و يزيد من كمية الجلد الميت أعلى الشفاه ، لذا يجب تماما التوقف عن هذا الأمر ، كما أن الأمر قد يصل إلى بعض الجروح على الشفتين ، لذا لابد من التوقف عن هذه العادة السيئة.

تجنب المبالغة في وضع محدد الشفاة

الكثير من السيدات يهتمون بوضع محدد شفاة ، بشكل قاسي قبل وضع أحمر الشفاة بغرض تعديل حجم الشفاة ، و الحرص على أن تبدو أكثر عصرية ، و هذا النوع من المستحضرات التجميلية يساعد على جفاف الشفتين ، بشكل زائد مما يؤدي إلى تضرر الشفاه ، لذا لابد من التوقف عن وضع هذا النوع من المساحيق بشكل مفرط .

مقالات ذات صله