ضبط أعضاء في لجنة مشتريات مديرية ماء صلاح الدين متلبسين بتنظيم عقود وهمية

بغداد ـ الجورنال

كشفت هيئة النزاهة، الأحد، عن تمكنها من ضبط أعضاءٍ في لجنة مُشتريات مديريَّة ماء صلاح الدين مُتلبِّسين بتنظيم معاملات شراءٍ وفواتير (وصولات) وهميَّةٍ بمبالغ تزيدُ على ربع مليار دينارٍ.

وقالت دائرةُ التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “لجنة مكافحة الرشوة – وحدة الضبط القضائيِّ في مكتب تحقيق الهيئة بمحافظة صلاح الدين تمكَّنت من ضبط أربعة أعضاءٍ في لجنة مُشتريات مديريَّة ماء المحافظة مُتلبِّسين بالجرم المشهود”، مُبيِّنةً أنَّ “المُتَّهمين الأربعة أقدموا وبمساعدة مُتَّهمين آخرين على تنظيم معاملات شراءٍ وهميَّةٍ تُقدَّرُ مبالغها بـ(276,754,000) مليون دينارٍ”.

وأضافت الدائرة، أن “عمليَّات التدقيق والتحرِّي التي نفَّذتها اللجنة في قسم الحسابات بالمديريَّة، وكذلك عبر الانتقال إلى مقارِّ بعض الشركات الأهليَّة التي ادَّعى أعضاء اللجنة التعامل معها زوراً، قادت إلى ضبط معاملات الشراء والفواتير (الوصولات) التي تمَّ التلاعب بها”.

وأشارت إلى، أنه “تمَّ عرض المُتَّهمين الأربعة بصحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة وعددٍ آخر من المُتَّهمين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيقات الأوليَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفهم استناداً إلى أحكام المادَّة 316 عقوبات”.

مقالات ذات صله