صندوق التقاعد ليس مفلساً.. المالية تدرس صرف رواتب المتقاعدين شهرياً بدلا عن كل شهرين

بغداد – سهير الربيعي
تقيّم وزارة المالية امكانية توزيع الراوتب على المتقاعدين شهريا بدلا عن كل شهرين والمعمول به منذ سنوات طويلة .وقال مصدر رفيع في وزارة المالية في تصريح لـ(الجورنال ) ، إن وزارة المالية قامت بتخصيص لجنة لبحث ودراسة آلية توزيع رواتب الموظفين كل شهر بدلا عن شهرين ، مستدركاً بالقول إنه حتى الان لم يحدد بعد السقف الزمني للبدء بتطبيق هذه الآلية. ونفى المصدر ما تردد من انباء تتعلق بإفلاس صندوق التقاعد ، واشار الى انه لا توجد اي ازمة مالية في الصندوق.

وأكد المصدر أن الصندوق لديه من الرصيد المالي ما يكفي لسد احتياجات المتقاعدين من الرواتب.في الشأن ذاته أكد النائب في التحالف الوطني الكردستاني ،أحمد حمه رشيد، أنه لابد من الحصول على البيانات والمعلومات الدقيقة، وهل ان الاموال الموجودة في صندوق التقاعد كافية لسد حاجة المتقاعدين؟

وأضاف رشيد في تصريح لـ(الجورنال) حتى الان لا توجد لدى اللجنة المالية بيانات دقيقة، ومن ثم لم تطالب بها مدير الهيئة العامة للتقاعد. وأكد بالقول إن ما يعانيه الصندوق هو زيادة معدل الأموال الخارجة مقابل قلة الأموال الواردة إليه، مطالبًا الحكومة بإلغاء دفع الرواتب للأشخاص غير المستحقين، وتعديل آليات الحصول على المستحقات التقاعدية.كما اوضح، إن مجلس النواب ورئاسة الوزراء شددتا أكثر من مرة على أن الرواتب خط احمر لا يمكن المساس بها باي حال من الاحوال. وكانت لجان نيابية حذرت من إفلاس صندوق التقاعد العام في حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة لحل المشاكل التي يعانيها الصندوق.

مقالات ذات صله