صداع الرواقين الأيمن والأيسر يكلف أوروبا كثيراً من أجل العلاج

شهد الموسم الماضي تراجع شديد في أظهرة الجنب سواء الأيمن والأيسر في العديد من الفرق الكبرى وربما ريال مدريد كان مستقرا بحضرة مارسيلو وكارفخال لذا هيمن في نهاية الموسم.
ريال مدريد تعاقد هذا الموسم مع ثيو هيرنانديز مقابل 26 مليون يورو من أتلتيكو مدريد لحل مشكلة الظهير الأيسر البديل لمارسيلو بعد إصابات كوينتراو المتكررة والتى ذهب على إثرها لسبورتينج لشبونة.
برشلونة قرر علاج صداع الرواق الأيمن بالتعاقد مع نيلسون سيميدو ظهير أيمن بنفيكا مقابل 30 مليون يورو مع وجود حوافز تصل ل25 مليون يورو أخري.
مانشستر سيتي قام ببيع وترحيل كليشي وكولاروف وزاباليتا وقرر التعاقد مع نجوم آخرين مثل دانيلو من ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو وكايل والكر ظهير أيمن توتنهام مقابل 50 مليون يورو وبات قريبا من التعاقد مع ميندي ظهير أيسر موناكو مقابل 57 مليون يورو .
في إيطاليا كان النهم واضحا لتدعيم الرواقين فميلان تعاقد مع أندريا كونتي ظهير أيمن أتالانتا وريكاردو رودريجيز ظهير أيسر فولفسبورج في حين خطف يوفنتوس دى تشيليو ظهير ميلان الذي يجيد فى اللعب فى الرواقين معا.
روما تعاقد مع كولاروف قادما من سيتي وخطف ويستهام زاباليتا من سيتي أيضا واقترب انتر ميلان كثيرا من دالبيرت ظهير أيسر نيس ولن يتوقف الميركاتو عند هذا الحد فلازال ما يقارب من 40 يوما قبل نهايته بأواخر أغسطس المقبل.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن سيتي حصل على 4.5 مليون جنيه إسترليني (5.85 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن الظهير الأيسر الصربي.
وفاز كولاروف (31 عاماً) بالدوري الممتاز مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، إضافة للقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية في 7 سنوات مع سيتي.
وقال لاعب منتخب صربيا، الذي انضم إلى سيتي قادماً من لاتسيو غريم روما التقليدي عام 2010، لموقع سيتي الإلكتروني: “عندما جئت في 2010.. لم أتوقع أن أستمر كل هذا الوقت”.
وأضاف: “اليوم يجب أن أقول الوداع. بالنسبة لي هو يوم حزين للغاية. أنا فخور لأنني ساهمت في أن يصل سيتي لمكانته الحالية”.
وعن انضمامه إلى روما قال كولاروف: “أنا سعيد للغاية بوجودي هنا. سأبذل 100% من جهدي من أجل روما. هدفي سيظل كما هو دائماً الفوز”.

مقالات ذات صله