اخــر الاخــبار

صحيفة تركية: 74% من النساء يتعرضن للتحرش في وسائل النقل بالبلاد

أطلقت صحيفة “حريات” التركية حملة “لا للتحرش” على خلفية تزايد حالات التحرش في تركيا، مشيرة الى أن 74 في المئة من النساء يتعرضن للتحرش في وسائل النقل الجماعية.

وقبل نحو أسبوعين دعت الصحيفة التي بدأت في الرابع عشر من مايو حملة “لا مجال للتحرش” الإدارات المحلية والمؤسسات الحكومية الأخرى إلى التعاون داعية إياهم إلى إظهار إصرارهم على منع حالات التحرش في وسائل النقل الجماعية وتطوير آليات التدخل الفوري والشكاوى وحماية حق النساء في المشاركة بالمجال الحكومي بصورة متساوية وآمنة.

وأعلنت الصحيفة أن الإدارات المحلية استجابت لدعوتها وأعلنت تعاونها مع الصحيفة لمنع حالات التحرش في وسائل النقل الجماعية ونشر الوعي في هذا الصدد.

وأوضحت الصحيفة أن “بلدية عثمانية التابعة لحزب الحركة القومية كانت أولى المستجيبين لدعوة حريات أعقبها إعلان البلديات التابعة ل‍حزب الشعب الجمهوري وحزب العدالة والتنمية رغبتهم في عمل مشترك داعية كل البلديات إلى التعامل بحساسية مع الأمر”.

وأضافت الصحيفة أن “74 في المئة من النساء يتعرضن للتحرش في وسائل النقل الجماعية، حيث تتعرض 58 في المئة من النساء للتحرش داخل حافلات البلدية، بينما يتعرض 35 في المئة للتحرش داخل المتروباص في حين يتعرض 20 في المئة من النساء للتحرش داخل الترام ويتعرض 16 في المئة من النساء للتحرش داخل المترو ويشهد كل من مترو مرمراي والبواخر 4 في المئة من حالات التحرش في تركيا”.

مقالات ذات صله