صحف إسبانيا تبرز ألم زيدان.. وتشيد بثلاثي برشلونة

استحوذت مباراة برشلونة ومورسيا في كأس ملك إسبانيا، وتحدي زين الدين زيدان، عندما يبدأ مع ريال مدريد، اليوم الخميس منافسات البطولة، على اهتمامات الصحف الإسبانية.

وفاز برشلونة على مورسيا (3-0) بذهاب دور الـ32 من كأس الملك، فيما يواجه ريال مدريد اليوم فوينلابرادا، في بداية مشواره بالبطولة التي لم يستطع زيدان الفوز بها.

وقالت “سبورت”، في عنوانها الرئيسي “هذه التسديدة.. مورسيا 0 برشلونة 3″، وسلَّطت الضوء على تألق اللاعب الصاعد من أكاديمية اللاماسيا، جوزيه أرناييز، وتسجيله هدفًا في اللقاء.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ العلاقة بين البرازيلي فيليب كوتينيو، صانع ألعاب ليفربول، ومدربه الألماني يورجن كلوب “انتهت”.. والبلوجرانا “يقظ ومستعد لضمه”.

أما صحيفة “موندو ديبورتيفو” فأكَّدت ظهور ثلاثي هجومي جديد، بعد تفكك ثلاثي “MSN” برحيل نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان بعنوان “الثلاثي الآخر”.

وأشادت بـ”أسلوب المداورة” من إرنستو فالفيردي والذي أتى بنتيجة، وأظهر ثلاثي الشباب: باكو ألكاسير، وجيرارد دولوفيو، والصاعد أرناييز”.

وفي الأعلى كان العنوان “سوق انتقالات برشلونة”، موضحة أنَّ “ليفربول طلب 150 مليون يورو في اللاعب والبرازيلي يود القدوم” كما أكَّدت متابعة البلوجرانا للاعب شالكه الألماني ليون جوريتسيكا.

أما العنوان الرئيسي لصحيفة “ماركا”، فكان “ينقصه فقط الكأس”، في إشارة إلى أنَّه” التحدي المقبل لزيدان” كونه “فاز بجميع الألقاب عدا كأس الملك”.

وأشارت إلى أنَّ خروج الفريق الملكي، الموسم الماضي أمام سيلتا فيجو في ربع نهائي البطولة “لازال يؤلم”.

وصدرت صحيفة “آس” صورة كريستيانو رونالدو، هدَّاف ريال مدريد وهو جالس على كرسي ضخم وعنونت “أريد السابعة”، في إشارة إلى رغبة صاروخ ماديرا بالفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات الفردية والجماعية.

وأكدت أنَّه “بدأ التفكير في جائزة الكرة الذهبية، التي ستُمنح في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ونشرت الصحيفة، تصريحًا لرونالدو يقول فيه: “كنت أطمح لقصة جميلة في كرة القدم ونجحت في تحقيقها”.

وحدد نادي ليفربول الإنجليزي، السعر النهائي للتخلي عن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن برشلونة استغل حفل جائزة أفضل لاعب في العالم، للتواصل مع كيا جورباكين، أحد وكلاء أعمال كوتينيو، والذي أكد موافقة ليفربول على رحيل اللاعب، مقابل 150 مليون يورو.

وكانت التقارير الصحفية، قد أكدت أن برشلونة سيقدم عرضًا أوليًا بقيمة 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو كمتغيرات، كما أن البلوجرانا لا يمانع زيادة العرض بعد ذلك، لإقناع ليفربول بالتخلي عن النجم البرازيلي.

مقالات ذات صله