صحة الرصافة تعقد اجتماعا للجنة الفرعية لمكافحة المخدرات

بغداد – الجورنال

عقد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة اجتماع اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات وبحضور ممثلين عن تربيات الرصافة ومديرية الرياضة والشباب في الرصافة ، فضلا عن ممثل من مكتب مستشار الصحة النفسية في وزارة الصحة وتضمن الاجتماع مناقشة الخطة التنفيذية لتوصيات دراسة تأثير المخدرات على الامن الانساني والتعليمات الخاصة بقانون المخدرات رقم (50 ) لسنة 2017 .

وبين المدير العام خلال الاجتماع الى اهمية توعية المواطنين حول المخدرات من خلال العمل كفريق مشترك مع المؤسسات الساندة ومنها التربية لتوعية الفئات الشبابية لطلبة المتوسطات والاعداديات . وتم خلال الاجتماع الى تشكيل لجنة مشتركة تنحصر مهامها بمتابعة المقاهي في جانب الرصافة من جميع النواحي الصحية . وكذلك عمل اللجنة لتدقيق الاجازات الصحية والخاصة بفتح المقاهي ومحاسبتهم في حال وجود اية مخالفات صحية وعدم الالتزام بالشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة بهذا الخصوص . وتنفيذ حملات رقابة صحية على المقاهي وفي اي وقت من ساعات اليوم صباحا ومساءً ، اذ ستركز على امور مهمة ليس الالتزام بالضوابط والشروط الصحية المقرة من قبل الوزارة فحسب ، وإنما ستركز على المواد المتناولة في هذه المقاهي وبالذات التبوغ المستخدمة في تدخين الشيشة والاركيلة من خلال سحب عينات ونماذج من جميع التبوغ المستخدمة والمخزونة لغرض فحصها والتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

واختتم المدير العام الى اهمية الدور الاعلامي في رفع نسبة الوعي للمواطنين من خلال عمل الافلام التوعوية او نشر الفلكسات التي تحذر الشباب من مخاطر المخدرات ، فضلا عن مناقشات العديد من المحاور في مجال المخدرات .

مقالات ذات صله