شوارتزمان يحقق كبرى مفاجآت بطولة مونتريال للتنس

حقَّق الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، أكبر مفاجأة ببطولة مونتريال للتنس للأساتذة، بعدما تغلَّب على دومينيك ثيم المصنف الثالث أمس الثلاثاء، بعد مباراة استمرت نحو 3 ساعات.
وحول شوارتزمان تأخره (5-2) في المجموعة الحاسمة ليفوز بـ5 أشواط متتالية، وينتصر 6-4، 6-7، 7-5.
وتغلب شوارتزمان على روبرتو باوتيستا المصنف 16 في وقت سابق من العام الحالي، وخسر أمام نوفاك ديوكوفيتش في 5 مجموعات في بطولة فرنسا المفتوحة، لكن فوزه على ثيم، هو الأكبر له هذا الموسم.
وارتكب ثيم 8 أخطاء مزدوجة في هزيمته.
وتجاوز الأمريكي سام كويري بداية متواضعة ليفوز على الفرنسي فينسن ميو 4-6، 7-6، 7-5.
والفوز هو الثاني لكويري على ميو، في أسبوع بعدما انتصر عليه في مجموعتين متتاليتين في بطولة لوس كابوس المفتوحة التي نال لقبها.
وسيلعب كويري أمام لاعب فرنسي اخر هو جو ويلفريد تسونجا البطل في 2014 في دور 32 اليوم الأربعاء.
وتغلب الكندي الصاعد دينيس شابوفالوف على البرازيلي روجيريو دوترا دا سيلفا 4-6 و7-6 و6-4 في مباراة مثيرة.
وأنقذ اللاعب البالغ عمره 18 عاما الذي حظى بدعم جماهيري كبير أربع فرص للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية قبل أن يحسمها في الشوط الفاصل.
وقال شابوفالوف “الجماهير ساعدتني كثيرا. كان من الممتع الوجود على هذا الملعب. كان فوزا كبيرا. هذا يمنحني الكثير من الثقة والخبرة”.
وسيلعب شابوفالوف، الفائز ببطولة ويمبلدون للناشئين العام الماضي، وحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة هذا الموسم، بالدور الثاني ضد الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.
وانسحب التشيكي توماس برديتش المصنف العاشر من البطولة قبل مواجهة نيكولوز باسيلاشفيلي للإصابة.
وقال برديتش على حسابه على “تويتر”: “أتوجه بالاعتذار لكل جماهيري في مونتريال. لم أستطع اللعب بسبب مشكلة في الضلوع. أنا بحاجة إلى التعافي للعودة سريعًا”.
وأدى انسحابه إلى استدعاء الأمريكي ارنستو اسكوبيدو الذي كان أمامه 5 دقائق للاستعداد قبل أن يحقق فوزًا مفاجئًا 7-6، و6-4 على باسيلاشفيلي.
وفاز البلجيكي ديفيد جوفين، والإسباني بابلو كارينيو، في 3 مجموعات، بينما انتصر الأمريكي جاك سوك على بيير اوج ايربير في مجموعتين متتاليتين.

مقالات ذات صله