شركة نيسان تستعد للمشاركة في سباقات الفورمولا

أصبحت نيسان، أول شركة سيارات يابانية تشارك في سلسلة فورمولا ئي، في موسمها الخامس، بعدما أعلن منظمون اليوم الأربعاء، دخولها عالم سباقات السيارات الكهربائية.

وقالت فورمولا ئي، في بيان، إن نيسان ستحل محل أحد الصانعين الحاليين، اعتبارا من موسم 2018-2019.

وذكرت تقارير إعلامية، أن نيسان ستحصل على مكان شريكتها رينو، حتى تستطيع شركة السيارات الفرنسية التركيز على فريقها المنافس في الفورمولا 1.

وقال اليخاندرو اجاج، المدير التنفيذي لفورمولا ئي “وجود اسم مثل نيسان، حدث فريد لفورمولا ئي”.

وأضاف “من الرائع رؤية أول شركة سيارات يابانية تظهر في الصورة، وهو ما يوضح ثورة السيارات الكهربائية في العالم. اليابان دولة في مقدمة التكنولوجيا الجديدة ولديها العديد من المتابعين لفورمولا ئي”.

والصانعون الذين يشاركون بالفعل في سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية، هم بي إم دبليو، وأودي، ورينو، وجاجوار وسيتروين وماهيندرا الهندية.

ومن المنتظر اشتراك مرسيدس وبورشه، اعتبارا من الموسم السادس، المقرر أن يبدأ في 2019 وينتهي في 2020.

فيما يرغب لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في رؤية المزيد من الاستعراضات الأمريكية في سباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن أنعش ملاك الرياضة الجدد جائزة أمريكا الكبرى.

وفي العرض الذي سبق انطلاق السباق خرج كل سائق على حدة من نفق بينما قدم معلق نزالات الملاكمة مايكل بافر السائقين للجماهير في أجواء حماسية.

وقدم فريق مشجعات دالاس كاوبويز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية عرضا أمام المدرج الرئيسي وظهر ممثلو هوليوود عند خط الانطلاق ولوح البطل الاولمبي الجاميكي يوسين بولت براية بدء لفة الاحماء.

وبعد السباق قدم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون للفائز كأس السباق بينما أجرى بولت مقابلات مع السائقين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج.

مقالات ذات صله