اخــر الاخــبار

شركة عالمية تقدم خدمة مجانية لتحديد الأصول المعرضة لخطر “وانا كراي”

تقدم شركة “كوالِس” العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية خدمة مجانية لمدة 30 يوماً للشركات في جميع أنحاء العالم تمكنها من تحديد وتتبع وإصلاح الأصول المعرضة لخطر فيروس “وانا كراي” لانتزاع الفدية والذي أصاب مئات الآلاف من أجهزة الحاسوب حول العالم.
ويستغل هذا الفيروس ثغرة نظام “ويندوز” المعروفة باسم ETERNALBLUE ونقطة الاختراق MS17-010، ليقوم بتشفير الملفات ثم المطالبة بدفع فدية لفك التشفير.
وتواجه الشركات حالياً مهمة شاقة تتمثل في تحديد مكان وجود هذه الثغرة في بيئات تكنولوجيا المعلومات العالمية الخاصة بها، كما أن تنفيذ الحلول الأمنية القائمة لدى الشركات عملية بطيئة تستغرق الكثير من الوقت.
كما تقدم التقارير لوحة تحكم لعرض أثر الفيروس على الأصول في الزمن الفعلي ومتابعة جهود المعالجة مما يوفر لكبار مسؤولي أمن المعلومات الرؤية المستمرة التي يحتاجونها لاحتواء تبعات هذا التهديد الخطير.
وتتضمن الخدمة المجانية غير المحدودة التي تقدمها “كوالِس” لمدة 30 يوماً ما يلي:
إدارة الثغرات الأمنية Vulnerability Management – توفر قدرات مسح شاملة من خلال الماسحات الخاصة بالشبكة أو عن طريق معامل كوالس حتى تتمكن الشركات من التعرف بسرعة وبدقة على الأصول المعرضة للإصابة بفيروس “وانا كراي” أو تلك التي أصيبت بها بالفعل.
الحماية من التهديدات ThreatPROTECT – توفر الخدمة ومن خلال نقرة واحدة فقط إمكانية الوصول إلى لوحة تحكم بالأصول المتضررة من خلال مدخلات Live Threat Intelligence Feed الحية والتي توفر معلومات عن أحدث التهديدات فضلاً عن تحليلات مفصلة لكل من ETERNALBLUE و”وانا كراي”.رؤية الأصول والرصد المستمر.ومسح عدد غير محدود من عناوين بروتوكول الإنترنت.واستخدام غير محدود لأجهزة المسح الافتراضي أو وكلاء السحابة.

مقالات ذات صله