شبح “القذافي” يحوم فوق ليبيا!

ذكرت وكالة الأنباء الليبية أن فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي الذي وصفته بـ”غير الدستوري” قد اتهم فايز السراج، رئيس المجلس بالخيانة الوطنية العظمى.

وأفادت الوكالة التابعة للحكومة المؤقتة المتمركزة في شرق البلاد، أن المجبري أمهل في لقاء تلفزيوني، السراج ” مدة أقصاها 72 ساعة لعقد اجتماع مع مجلس الوزراء لمناقشة التدخل الإيطالي و إلا صعّدنا موقفنا، ولدينا الكثير لنفعله”.

ونقل المصدر عن نائب رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني قوله “على الرغم من اختلافنا مع نظام القذافي، لكنه لم يساوم على سيادة ليبيا في يوم من الأيام طوال فترة توليه الحكم” مشيرا أيضا إلى أن “القذافي انتزع اعتذارا” من إيطاليا عن احتلال ليبيا وهو ما “عجزت عنه كل الدول المستعمرة سابقا”.

وأشار المجبري إلى وجود ما سماها بـ” صفقة ما” عقدها السراج ونائبين له هما محمد العماري وأحمد معيتيق “مع الإيطاليين لا نعرف خباياها و لا نتائجها”.
وقالت وكالة الأنباء الليبية أن المسؤول الليبي كشف “أن تمويل القوات الإيطالية وفقاً للاتفاق يتحمله المجلس الرئاسي والسؤال هو كيف سيتم توفير ذلك التمويل في ظل الظروف الحالية”، مطالبا السراج بالخروج أمام شعبه وتوضيح “كيف سيحافظ على السيادة الوطنية وكيف سيدفع تكاليف تلك القوات”.
ولفت المجبري إلى وجود “رابط بين شراء دولة قطر لشحنة الأسلحة الأخيرة من دولة إيطاليا بقيمة 5 مليار و التمويل الذي ستتلقاه القوات الإيطالية التي دخلت بطلب السراج”.

ونقل المصدر عن النائب إهابته بـ”كل الشرفاء من المؤسسة العسكرية والقوات البحرية على الخصوص أن يواجهوا الفرقاطة الإيطالية”.

مقالات ذات صله