شباب الصالات يأمل بتخطي أوزباكستان للوصول الى حلم التأهل لأولمبياد الأرجنتين

يستعد منتخب شباب العراق لكرة الصالات، لمواجهة نظيره الاوزبكي في نصف نهائي كأس آسيا تحت 20 عاماً والتي تقام منافساتها في تايلند، وكذلك من اجل بلوغ نهائي المسابقة والتأهل رسمياً الى أولمبياد الارجنتين العام المقبل.

صعوبة واهمية مباراة اليوم امام المنتخب الاوزبكي وضعت لاعبينا في جاهزية تامة وفي وضع استنفار عال مع سعي واضح لتقديم اقصى ما يمكن تقديمه لإنجاز المهمة بنجاح وضمان التأهل الى الدور النهائي ومن ثم التأهل الى أولمبياد الارجنتين وهو الهدف المنشود.
حيث كثف المنتخب الشبابي من وحداته التدريبية للوصول الى الجاهزية القصوى واكمال المغامرة بنجاح، إذ يطمح أبناء المدرب علي طالب بتحقيق الحلم الذي جاءوا الى بانكوك من اجله.
مشوار المنتخب الوطني كان خالياً من الهزيمة، فقد حقق العلامة كاملة في دور المجموعات على البحرين وبروناي وأفغانستان وماليزيا وتايلند ثم جاء الدور على اليابان.
حيث نجح المنتخب الوطني في بلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزه على اليابان 1-0 على صالة بانكوك آرينا في بانكوك، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2017 في بانكوك.
وسجل حمزة عباس هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 19 من عمر اللقاء.

وتأهل المنتخب العراقي إلى الدور قبل النهائي لمواجهة أوزبكستان التي تغلبت على منغوليا 10-7 بعد التمديد يوم الاثنين أيضاً، حيث ستقام المباراة اليوم الأربعاء.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الشوط الأول، وبالتالي لم يكن هناك العديد من الفرص، حيث كانت أبرز محاولات اليابان في الدقيقة 11 عبر تسديدة كوتو يوماتسو التي تصدى لها الحارس زهير مهدي.

ولكن قبيل نهاية الشوط الأول نجح منتخب العراقي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 19 عبر تسديدة حمزة عباس.

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو اليابان من أجل تعديل النتيجة، في حين اعتمد المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة الخطرة. ثم في آخر دقيقتين لجأ منتخب اليابان إلى أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) دون أن ينجح في التسجيل.

وكان منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، حيث فاز على البحرين 4-1 وعلى بروناي 6-1 وعلى أفغانستان 4-3 وعلى ماليزيا 4-2 وعلى تايلاند 7-3.

في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، بعدما فاز على الصين تايبيه 4-2 وتعال مع طاجيكستان 5-5 ومع إندونيسيا 3-3 وفاز على فيتنام 3-1.
وفي الجانب الاخر، تأهل منتخب أوزبكستان إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على منغوليا 10-7 إثر انتهاء الوقت الأصلي 6-6 يوم الاثنين على صالة بانكوك آرينا في بانكوك، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً بكرة الصالات 2017 في بانكوك.
في الوقت الأصلي سجل منتخب أوزبكستان ستة أهداف عن طريق خوشنور اركينوف (10) وأكبر عثمانوف (10 و17) وحسن الدين نيشونوف (11) وبوتيربيك ريزاييف (12) وسيد رضا ميرشاروفوف (37)، في حين أحرز أهداف منغوليا كل من التانسوك تيموجون (7) وباتباتار باتولغا (8) واردينيبات اورغيل (11) وتسولمونباتار غانزوريغ (16 و35) والأوزبكي بوتيربيك ريزاييف (33 بالخطأ في مرمى فريقه).

ثم في الوقت الإضافي سجل منتخب أوزبكستان أربعة أهداف بواسطة الهداف أكبر عثمانوف في الدقائق 47 و48 و49 و50، مقابل هدف واحد لمنغوليا بوساطة يسوكي اويونبيليغ (46).

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز على ميانمار 5-0 وعلى هونغ كونغ 8-2 وتعادل مع لبنان 4-4 وفاز على قطر 7-4.

في المقابل حصل المنتخب المنغولي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بعدما فاز على الإمارات 5-3 وخسر أمام إيران 0-6 وتعادل مع قرغيزستان 2-2 وفاز على الصين 3-1.

مقالات ذات صله