شاومي تعلن عن أول هاتف ذكي مع نظام أندرويد الخام

أعلنت شركة شاومي، اليوم الثلاثاء، عن “مي أي1” Mi A1، وهو هاتف ذكي جديد يعد الأول من الشركة الصينية في إطار مبادرة “أندرويد ون” Android One التي أطلقتها شركة غوغل قبل سنوات.
وكانت غوغل أطلقت مبادرة “أندرويد ون” قبل 3 سنوات في سبيل توفير تجربة أندرويد الصافية في الهواتف منخفضة المواصفات في الأسواق الناشئة، مثل دول شرق وجنوب شرق آسيا، خاصةً الهند.
واليوم أعلنت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية عن هاتف “مي أي1” الذي يمتاز بتصميمه المشابه إلى حد كبير هاتف آي فون 7 بلس من آبل، خاصةً فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية المزدوجة، بالإضافة إلى أنه يعمل بنسخة أندرويد الخام.
وجاء الإعلان عن “مي أي1” خلال حدث خاص أقامته شاومي، التي أصبحت في بضع سنوات خامس أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، في العاصمة الهندية نيودلهي. وقالت خلاله إنها تحقق نموًا سنويًا قدره 58.9%.
يُشار إلى أن شاومي أصبحت تركز على السوق الهندي بعدما أصبحت تحقق مراكز متقدمة في الصين، حتى أنها أصبحت ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الهند بعد سامسونغ، بحسب شركة أبحاث السوق “آي دي سي”، مع حصة تبلغ 17%.
ويمتاز هاتف شاومي الجديد، الذي يتوفر في ثلاثة ألوان هي الأسود والذهبي والذهبي الوردي، بأنه يأتي مع هيكل معدني مع حواف منحنية، بالإضافة إلى شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس.

مقالات ذات صله