سماعات الساوند بار الشبكية قد تغنيك عن أجهزة الاستريو

أشارت هيئة اختبار السلع الألمانية إلى أنه يمكن استعمال سماعات ساوند بار كبديل لأجهزة الاستريو في غرف المعيشة، إذا كانت مزودة بوظيفة شبكة WLAN اللاسلكية.

وأجرت الهيئة الألمانية اختباراً على 18 موديلاً من سماعات الساوند بار المزودة بصب ووفر إضافي أو بدونه من الفئة السعرية المتوسطة والباهظة.

وأكدت الهيئة الألمانية أنه بفضل اتصال WLAN اللاسلكي يمكن تشغيل العديد من الموديلات كراديو إنترنت، مع إمكانية تشغيل الموسيقى من خدمات تدفق البيانات أو الأجهزة الجوالة أو سيرفر الميديا المتصل بالشبكة المنزلية.

وهناك ثمة عيب يوجد في سماعات ساوند بار والسماعات العريضة، حيث أكد الخبراء على ظهور تأثير الاستريو بشكل محدود نظراً لوجود مكبرات الصوت بهذه السماعات بجوار بعضها البعض، ولكي يتمتع المستخدم بتأثير استريو مثالي لا يجوز أن تزيد المسافة بينه وبين السماعة عن متر واحد.

وتمتاز سماعات الساوند بار والسماعات العريضة بأنها موفرة في المكان ولا تستلزم تمديد كابلات في غرفة المعيشة، وهناك بعض سماعات الساوند بار مزودة بصب ووفر منفصل، وبالتالي يمكن استعمالها في أنظمة السينما المنزلية لتعزيز الشعور بالصوت المحيطي المجسم.

مقالات ذات صله