سلة الوطني تواجه سوريا ودياً

تلقى الاتحاد المركزي لكرة السلة موافقة نظيره السوري على تلبية الدعوة العراقية بإقامة مباراتين دوليتين وديتين بين المنتخبين الشقيقين في قاعة الشعب في بغداد خلال المدة من 12 ولغاية 18 تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي ان “موافقة الأشقاء السوريين على خوض المباراتين في بغداد تعد مكسبا كبيرا للرياضة العراقية بصفة عامة ولكرة السلة بشكل خاص، بالنظر لما يحتله المنتخب السوري من مكانة متقدمة على خارطة اللعبة عربيا واسيويا، وهو أول منتخب وطني يزور العراق ويلعب في العاصمة بغداد على صعيد الألعاب الجماعية المنظمة منذ سنوات ليست بالقليلة”.

وأضاف العميدي أن “مباراتي المنتخب السوري مع منتخبنا الوطني الشهر المقبل، إضافة الى كونها فرصة ذهبية أمام جمهورنا السلوي المتعطش لمشاهدة منتخبنا يتبارى دوليا في العاصمة بغداد وفي قاعة الشعب تحديدا مع منتخب عربي واسيوي مرموق، فهي فرصة ممتازة للمنتخبين الشقيقين في تجهيز نفسيهما وتكامل تحضيراتهما لمنافسات تصفيات كأس العالم التي تنطلق بعد مباراتي بغداد بأيام معدودات ويلعب كلاهما في مجموعتين مختلفتين”.

وأكد أن “المباراة الأولى التي سيخوضها منتخبنا في هذه التصفيات ستكون يوم الرابع والعشرين من الشهر المقبل مع المنتخب الإيراني، بينما يلاعب في السابع والعشرين من الشهر ذاته منتخب كازاخستان”.

ويحاول الاتحاد العراقي لكرة السلة تأمين معسكرات تدريبية لتجهيز المنتخب الوطني لتصفيات المونديال.

مقالات ذات صله