سبحان مغير الأحوال.. تيار الحكيم يشترط تبرئة محافظ البصرة من الفساد لقبوله!!

بغداد – الجورنال

أعلن مسؤول تیار الحكمة الوطني في محافظة البصرة إحسان الكناني، انضمام جمیع أعضاء كتلة المواطن في المحافظة الى التیار بعد إعلان تأسیسه ، في حين اشترطت قبول انضمام المحافظ ماجد النصراوي بإثبات براءته من “تھم الفساد” من قبل ھیئة النزاھة.

وقال الكناني في تصريح صحفي إن “اعضاء كتلة المواطن في مجلس محافظة البصرة، اعلنوا استقالتھم من المجلس الاعلى الاسلامي وانضموا الى تیار الحكمة بالإجماع”. وبین ان “اثنین فقط من اعضاء الكتلة كانا خارج البلاد لكنھما أعلنا ايضاً انضمامھا الى التیار بعدما اتصلا ھاتفیاً بھذا الشأن”، موضحاً أن “كتلة المواطن في مجلس المحافظة ستتحول الى كتلة الحكمة”.

وبشأن محافظ البصرة ماجد النصراوي عضو كتلة المواطن، أوضح الكناني ان “ھناك ملفات شبھات حوله يجري التحقیق بشأنھا لدى ھیئة النزاھة، وفي حال ثبتت ادانته فسیكون خارج التیار، وإذا ثبت العكس فإن الباب مفتوح والقرار عائد له حول الانضمام لتیار الحكمة”.

وبین ان “الخطوات اللاحقة بعد اعلان تیار الحكمة تتمثل بانفتاح قیادات التیار على جمیع الكیانات السیاسیة للتعرف الى مشروع التیار وتوظیف وسائل الاعلام الخاصة بالتیار للتعريف بمشروعه”.

وتابع الكناني ان “الواجھات التعريفیة السابقة في مقار المجلس الاعلى ستتغیر وتوضع مكانھا واجھات وشعارات خاصة بتیار الحكمة، في جھد تمت مباشرته منذ الیوم وسینتھي في غضون يومین”.

مقالات ذات صله