ساري يتغزل بمانشستر سيتي وغوارديولا سعيد بالانتصارات المتتالية

قال ماوريسيو ساري، مدرب نادي نابولي، إن مانشستر سيتي بات الآن على نفس مستوى برشلونة وريال مدريد، ويستطيع مواصلة مشواره نحو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقدم السيتي، عرضا هجوميا رائعا في أول 20 دقيقة، وتقدم بهدفين أمام نابولي في استاد الاتحاد، لكنه عانى بعد ذلك أمام الفريق الإيطالي، الذي فاز بكل مبارياته في الدوري المحلي.

وردا على سؤال عما إذا كان شعر أن السيتي على نفس مستوى عملاقي إسبانيا، وبوسعه إحراز اللقب القاري، قال ساري “نعم أظن ذلك، إنه يملك تشكيلة غير عادية وإمكانيات بدنية وفنية وخططية مذهلة”.

ويتصدر السيتي، المجموعة السادسة في دوري الأبطال برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، كما يتصدر الدوري الإنجليزي بسبعة انتصارات في أول 8 جولات.

وأضاف ساري “المنافس يستحق الإشادة على طريقة بدء المباراة وأسلوبه الفني وسرعته، تحركات الخصم كانت رائعة، لكن في الوقت ذاته فإننا لم نفرض الضغط الكافي”.

وتابع “لكن كل التحية للاعبين على الخروج من هذا الموقف أمام فريق يدمر كل من يقف أمامه، أشعر ببعض المرارة من النتيجة، لكننا أظهرنا أن بوسعنا التنافس على هذا المستوى”.

وحصل نابولي، على ركلتي جزاء، وأهدر دريس ميرتنز الأولى، بينما سجل أمادو دياوارا هدف فريقه الوحيد من الركلة الأخرى.

أبدى المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي رضاه عن الفوز “المهم جدا” لفريقه على نابولي، قائلا: “الفريق الإيطالي من أفضل الفرق التي واجهتها في مسيرتي إن لم يكن الأفضل”.

وحقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة بتسع نقاط بعد الفوز على نابولي (2-1)، اليوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا بعد المباراة: “كانت مباراة رائعة، مذهلة، بين فريقين تجمعهما أفكار مماثلة، ويلعبان دائما نحو الهجوم. نابولي أحد أفضل الفرق التي واجهتها في مسيرتي، أو ربما الأفضل، لو لم تكن معك الكرة بالتأكيد، فلا يمكنك النجاة أمامهم”.

وأضاف: “الحصول على تسع نقاط في ثلاث مباريات شيء مهم للغاية، وخاصة في مجموعة صعبة كهذه، الآن لا يمكننا أن نستريح وما علينا فعله هو الذهاب للملعب المقبل ومحاولة الفوز بالمباراة”.

ويتصدر فريق جوارديولا أيضا البريمييرليج بعد سبعة انتصارات وتعادل بعد مرور ثماني جولات، وحقق 10 انتصارات متتالية في كل المسابقات.

واختتم: “أنا سعيد بالعشر انتصارات متتالية، وبخاصة لأننا لعبنا ضد فرق كبرى، مثل نابولي اليوم، وتشيلسي، وشاختار دونتسيك. لقد قلت في المؤتمر الصحفي نابولي فريق استثنائي وأنا سعيد جدا جدا بلاعبي مان سيتي”.

مقالات ذات صله