ريال مدريد يبحث عن “نقطة” للتتويج وبرشلونة يسعى الى تحقيق “المعجزة” في الليغا

وكالات – بغداد

يبحث ريال مدريد، عن نقطة من مضيفه ملقا للتويج بلقب الليغا هذا الموسم، فيما يسعى برشلونة الى تحقيق المعجزة وانتظار الهدية من ملقا قبل الفوز في مباراته امام ايبار في في الجولة الـ38 والاخيرة من البطولة.

وقال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، إنّ “فريقه، سيخوض مباراته أمام مالاجا، على ملعب “روساليدا”، بالجولة الأخيرة، من الدوري الإسباني هذا الموسم، بهدف تحقيق الفوز”.

ويتصدر ريال مدريد، الليجا بـ90 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مالاجا، ليتوج باللقب الأول له منذ عام 2012، بغض النظر عن نتيجة مباراة برشلونة، الوصيف بـ87 نقطة، وإيبار.

وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، والذي نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الدوري لم يُحسم بعد، لكنَّ الخبر الجيد، أننا نعتمد على أنفسنا”.

وأكد “نحن في كامل جاهزيتنا البدنية، والذهنية، ونحاول أن نؤكد أننا الفريق الذي يستحق الفوز بالبطولة”.

وتابع: “غبنا 5  سنوات عن تحقيق اللقب؛ لأن البطولة صعبة من 38 أسبوعًا، لكننا الأقرب لتحقيقها من أي وقت مضى. لن ندخل مباراة مالاجا بعقلية التعادل. بل لن نسمح سوى بتحقيق الفوز”.

وأضاف: “عقلية الفوز جزء من الـDNA الخاص بريال مدريد، لكنني لا أفكر سوى في مباراة مالاجا دون النظر للخسائر السابقة، أو الجدل حول مباراة سيلتا فيجو”.

وأشار “بعد الانتهاء من لقاء مالاجا، سيكون لديَّ الوقت الكافي للتفكير في نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس”.

واختتم: “كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، لعب دورًا كبيرًا فيما وصلنا له الآن هو وكل اللاعبين، لكننا لن نحتفل سوى بعد الفوز بالبطولة. نحن لم نحقق أي شيء بعد”.

وفي المباراة الاخرى، تدرَّب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، على هامش المران الجماعي الأخير لبرشلونة، قبل استقبال إيبار غدًا الأحد، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جاء تدريب ماسكيرانو، على هامش المران؛ نظرًا لمواصلة تعافيه من آلام عضلية في الساق اليمنى، قد تحول دون مشاركته أمام إيبار.

وشارك جميع اللاعبين المتاحين، في المران باستثناء أليكس فيدال، وجيريمي ماثيو، ورافينيا ألكانتارا للإصابة.

ويحتاج برشلونة للفوز اليوم، وانتظار هزيمة ريال مدريد أمام مالاجا للتتويج بالليجا.

ويحتل برشلونة، وصافة الليجا بـ87 نقطة، مبتعدًا بـ3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، إلا أن الفريق الكتالوني يتفوق على الملكي، في المواجهات المباشرة، وهزيمة الريال، ستعني حفاظه على اللقب.

مقالات ذات صله