اخــر الاخــبار

رولان غاروس: ديوكوفيتش يواجه سوزا في الدور الثاني اليوم

تأهل حامل اللقب المصنف ثانياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-3 و6-4 و6-2.
استهل حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاثنين بنجاح حملة الدفاع عن اللقب في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، كحال الاسباني رافايل نادال الباحث عن لقب عاشر في رولان غاروس.
وتغلب ديوكوفيتش المصنف ثانيا على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-3 و6-4 و6-2، وسيواجه في الدور المقبل البرتغالي جواو سوزا الذي أقصى الصربي يانكو تيبساريفيتش 7-6 (7-3) و6-2 و6-2.
وحقق ديوكوفيتش فوزا سهلا على غرانويرس (31 عاما ومصنف 77 عالميا) في ساعتين و27 دقيقة تحت أنظار مدربه الجديد الاميركي اندريه اغاسي الذي راقب المباراة من مدرجات الملعب الرئيسي.
والفوز هو الرابع للصربي على الاسباني الاختصاصي على الملاعب الترابية في 4 مواجهات مباشرة بينهما بدأت مطلع 2011 في بطولة استراليا المفتوحة، ثم التقيا مرتين عام 2013 في بطولة استراليا المفتوحة ودورة شنغهاي الصينية للماسترز (1000 نقطة).
وكان ديوكوفيتش وضع حدا لتعاون استمر اكثر من 10 سنوات مع المدرب ماريان فايدا وفريقه بعد سلسلة من النتائج المتواضعة منذ بداية الموسم الحالي، واختار التعامل مع اغاسي لفترة موقتة حاليا.
وقال ديوكوفيتش الذي احرز لقبه الوحيد في رولان غاروس على حساب البريطاني المصنف أول أندي موراي، ممازحا “لقد غادر أندريه، وهو ينتظرني من أجل اجراء محادثات مهمة”.
أضاف “انه لأمر عظيم ان يكون أندريه أغاسي كمدرب وموجه. سأحاول ان أتعلم منه قدر الامكان”.

مقالات ذات صله