روسيا تقصف ملاجئ لداعش في سوريا بصواريخ عابرة

أعلن الجيش الروسي ،الاربعاء ، ان روسيا اطلقت من غواصة وفرقاطة في البحر المتوسط عدة صواريخ عابرة من نوع كاليبر على اهداف لتنظيم داعش قرب تدمر في سوريا.
وقال في بيان ان “روسيا شنت أربع ضربات بصواريخ كاليبر على تنظيم داعش الارهابي في منطقة تدمر. وان “الاهداف كانت ملاجىء توجد فيها تجهيزات عسكرية ثقيلة، الى جانب تجمع لمقاتلين اعيد نشرهم من الرقة”.
وأضاف البيان ان “كل الاهداف اصيبت” بدون تحديد موعد شن الضربات.
وأوضحت موسكو ان الجيوش الاميركية والتركية والاسرائيلية قد ابلغت مسبقا بهذه الضربات التي نفذتها الفرقاطة “اميرال ايسن” والغواصة “كراسنودار”.
وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات الانباء الروسية ان الرئيس فلاديمير بوتين ابلغ من قبل وزير الدفاع سيرغي شويغو بسلسلة “ضربات ناجحة بصواريخ عابرة من نوع كاليبر من مياه المتوسط ضد أهداف لتنظيم داعش على الاراضي السورية”.
وكانت آخر اعلان من روسيا عن ضربات في سوريا عبر استخدام صواريخ كاليبر يعود الى تشرين الثاني/نوفمبر 2016 حين توجهت حاملة الطائرات الوحيدة لديها اميرال كوزنيتسوف الى المتوسط للمشاركة في ضربات ضد داعش.
وكان الجيش الروسي أعلن الثلاثاء ان الفرقاطة “اميرال ايسن” ستشارك في تمارين في المتوسط تشمل ضربات صاروخية بالقرب من سوريا. والفرقاطة والغواصة “كراسنودار” تابعتان الى اسطول البحر الاسود.

مقالات ذات صله