روزبرغ : انسحاب فيتل حرمنا من منافسة مثيرة

قال نيكو روزبرج، حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إن استمرار مشاكل الكفاءة في فيراري، حرمت الجماهير من معركة مثيرة مع مرسيدس.

وأعرب السائق الألماني، الذي قاتل حتى السباق الأخير قبل حسم لقبه العام الماضي، عن خيبة أمله عقب الانتكاسات المتتالية لسيباستيان فيتل، سائق فيراري الأساسي.

وعاد فيتل إلى حارة الصيانة وخرج من السيارة عقب أربع لفات، في سباق جائزة اليابان الكبرى، ليترك لويس هاميلتون يفوز بالسباق مع مرسيدس، ويوسع الفارق بينهما في الصدارة إلى 59 نقطة، قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

ووفقا للنتائج يمكن للسائق البريطاني التتويج بلقبه الرابع في بطولة العالم، خلال السباق المقبل في الولايات المتحدة، في 22 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال روزبرج، الموجود في سوزوكا لتحليل السباق مع شبكة “سكاي سبورتس” التلفزيونية: “بالنسبة لنا جميعا كنا نريد مشاهدة منافسة قوية، لكن معاناة سيباستيان من مشكلة بعد الانطلاق مباشرةً، حرمتنا من ذلك”.

وأضاف: “لكن ذلك ليس ما كان يريده مرسيدس أيضا، لأن الفريق يريد الانتصار عقب معركة كبيرة، وكذلك لويس.. إنه مقاتل، وكان يود خوض معركة مع سيباستيان قبل أن يعتلي القمة، لكن هذا ما انتهى عليه السباق”.

كما شعر هاميلتون بالتعاطف مع منافسه، بسبب معاناته دون أي خطأ منه، وقال السائق البريطاني: “كنت متحمسا لخوض سباق جيد مع سيباستيان هنا، لكنه تعرض لسوء حظ كبير”.

وألقى فيتل باللوم في معاناته في سباق الأحد، على مشكلة فنية في المحرك، بسبب عنصر صغير رخيص الثمن، في سيارة تضم تكنولوجيا متطورة قيمتها ملايين الدولارات.

وكانت هذه ثالث انتكاسة للسائق الألماني، بطل العالم أربع مرات، في ثلاثة سباقات، إذ تعرض لحادث تصادم في اللفة الأولى بسنغافورة، وبعدها انطلق من المركز الأخير في ماليزيا، بسبب مشاكل في المحرك خلال التجارب التأهيلية.

مقالات ذات صله