رفض عراقي لأية قوة أردوغانية بإجراء عمليات عسكرية في أرضه

بغداد_متابعة
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الاثنين، أن العراق لن يسمح لأية “قوة اردوغانية” بإجراء عمليات عسكرية على أراضيه، مشيرا إلى أن عملية “درع الفرات” التي ينفذها الأتراك في سوريا لا يمكن أن تتحقق داخل العراق، في حين هدد بالتعامل مع القوات التركية الموجودة في بعشيقة كـ”عدوان خارجي”.

وقال البعيجي في بيان ، إن “قواتنا الأمنية والحشد الشعبي حققت انتصارات باهرة على عصابات داعش الإرهابية لذلك أن أي إجراء خارجي يتم على أراضينا سيؤثر في الانتصارات التي تحققت بأيد عراقية”، لافتا النظر إلى “أننا لن نسمح لأية قوة اردوغانية بدخول الأراضي العراقية لإجراء عمليات عسكرية تحت أي مسمى”.

وأضاف البعيجي , أن على اردوغان حل مشاكله الداخلية قبل أن يتدخل بشؤون الدول المجاورة وهذا الأمر محط استنكار وشجب من قبلنا نتيجة تدخل الأتراك بشؤوننا الداخلية، مشددا على أنه لا درع الفرات ولا غيرها يمكن أن نسمح بها، وهذه النسخة التي حصلت في سوريا لن تحصل في العراق ولن تتحقق.

وتابع , أن على الحكومة العراقية أن يكون دورها قويا من خلال إبلاغها تركيا وعبر الطرق الدبلوماسية بإخراج قواتها الموجودة في العراق خصوصا واننا على أبواب تحرير الموصل، مشيرا إلى أن أية قوة خارجية تتدخل سنتعامل معها كعدوان خارجي يتعرض له بلدنا ومن حقنا الدفاع عن أراضينا.

مقالات ذات صله