رسمياً.. ميرام يخوض تصفيات المونديال

أكد مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، أن لاعب كولمبوس كرو الأميركي جستن ميرام سيشارك في مباراة المنتخب امام تايلند في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وقال قاسم في حديث خص به (الجورنال) إن “اللاعب جستن ميرام سيتواجد مع المنتخب الوطني في مباراة سوريا الودية ومباراة تايلند في تصفيات مونديال روسيا 2018”.
وأضاف “جستن لن يشارك مع المنتخب في مباراة الامارات التي ستقام على الأراضي الإيرانية”، مبيناً أن “الكادر التدريبي قرر إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين كي يرتدوا قميص المنتخب الوطني”.
وتابع أن “القائمة النهائية للمنتخب الوطني والمتألفة من 23 لاعباً سيتم الإعلان عنها يوم غدٍ الخميس”، لافتاً إلى أن “الكادر التدريبي أجرى اجتماعاً مع الاتحاد العراقي لكرة القدم وتم الاتفاق على اشراك نفس المجموعة من اللاعبين في المباريات الثلاث”.
وبدوره قال المدير الإداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس لـ(الجورنال) “اتصلت باللاعب جستن ميرام عندما كنت في إجازة خارج العراق، واللاعب أبلغني بموافقته على الالتحاق بالمنتخب الوطني، حيث طلبت منه ارسال جواز السفر العراقي الخاص به كي أتمكن من الحصول على تأشيرة دخوله الى الأراضي الإيرانية، لأنه كما يعلم الجميع لا توجد سفارة إيرانية في الولايات المتحدة الأميركية”.
وأضاف “بعد عودتي الى بغداد اتصلت باللاعب كي يبلغني بوقت ارساله لجواز السفر، لأتفاجأ بعدم رغبته اللعب في إيران ولعب مباراة واحدة فقط امام تايلند”، مبيناً أن “المدرب باسم قاسم اتخذ القرار النهائي وسيشركه في مباراتي سوريا وتايلند”.

يذكر ان المنتخب الوطني سيواجه نظيره السوري في الـ 26 من شهر آب الحالي بماليزيا، استعداداً لمباراتي التصفيات امام تايلند والامارات.

مقالات ذات صله