رسمياً: مدرب تركي يقود وطني السلة

أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، اليوم، الاتفاق رسمياً مع المدرب التركي إيرمان كونتر لقيادة المنتخب الوطني في بطولة اسيا التي ستقام منافساتها في لبنان خلال الفترة من ٨-٢٠ آب المقبل.
وقال بيان صادر عن الاتحاد تلقت (الجورنال) نسخة منه، إنه “تم الاتفاق بشكل الرسمي مع كادر تدريبي تركي لقيادة المنتخب الوطني للرجال في بطولة اسيا التي ستقام في لبنان آب المقبل”.
وأضاف أن “الكادر التركي يتكون من المدرب إيرمان كونتر ويساعده اتيلا شلبي ومدرب اللياقة بوراك اونساي والمعالج هايرتين جورجولو”.
وأوضح أن “اختيار المدرب التركي، جاء بعد مناقشات مستفيضة ودراسة سيرته الذاتية والتدريبية من قبل اعضاء الاتحاد ولجنة المدربين”.
ويعد التركي كونتر من أفضل المدربين في تركيا، ويحمل تاريخه التدريبي قيادته لمنتخب تركيا ونادي غلطة سراي في اليورو ليغ، كما قاد عدة اندية من اسبانيا وفرنسا، ويحمل كونتر جنسيتين الفرنسية الى جانب التركية.
وقال مصدر في اتحاد السلة لـ(الجورنال) إنه “من المؤمل ان يتم تجميع لاعبو المنتخب الوطني منتصف الشهر الحالي في قاعة الشعب المغلقة تحت قيادة المدرب المساعد اتيلا شيلابي، ثم يغادر المنتخب مطلع تموز المقبل الى تركيا للدخول في معسكر خارجي يستمر اسبوعين ومن هناك يطير الى الصين تايبيه للمشاركة في بطولة وليم جونز الدولية الودية التي تجمع عدد من المنتخبات الاسيوية القوية، ثم يختم الوطني جولته بالمغادرة الى لبنان قبل انطلاق نهائيات اسيا”.
وسيقوم الاتحاد بالتشاور مع لجنة المدربين والمساعد اتيلا بدعوة ١٨ لاعباً خلال المرحلة الاولى في بغداد على ان يتم الابقاء على ١٤ منهم في معسكر تركيا.

مقالات ذات صله