رسمياً.. قطر واليابان في كوبا اميركا 2019

الجورنال – خاص

يشارك منتخبا قطر واليابان كمدعوين في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، التي تقام بين يونيو ويوليو 2019 فضلا عن مشاركة 10 من منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، وفقا لما أعلنه الاتحاد اليوم الجمعة.

وقال رئيس الاتحاد أليخاندرو دومينجز “نرحب مجددا بمنتخب اليابان، الذي تربطنا باتحاده أواصر صداقة وترابط قوية، وللمرة الأولى سنحظى بوجود منتخب قطر التي تستضيف مونديال 2022”.

وأضاف الـ(كونميبول) في بيانه أن اللجنة المنظمة للبطولة، تحت إشراف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تعمل على اختيار المدن والملاعب التي ستجرى بها مباريات البطولة.

وأوضح دومينجز “ستكون كوبا أمريكا البرازيل 2019 منافسة رائعة، يمكن لأي فريق فيها الفوز باللقب”.

وسيدافع المنتخب التشيلي في البرازيلي عن اللقبين الذين حققهما في آخر نسختين من البطولة عام 2015 والنسخة المئوية في الولايات المتحدة بعدها.

وهذه هي المرة الخامسة التي تنظم فيها البرازيل بطولة كوبا أمريكا.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس اسيا التي اقيمت في الإمارات أمس المنتخب القطري في المجموعة الخامسة التي ضمت منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية على ان يستهل العنابي مشوار البطولة بمواجهة المنتخب اللبناني يوم الثامن من شهر يناير المقبل ثم يواجه المنتخب الكوري الشمالي في الجولة الثانية قبل ان يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب السعودي.

وحضر وفد الاتحاد القطري القرعة التي سحبت في دبي بمشاركة 24 منتخبا ستشارك في نهائيات كأس اسيا للمرة الأولى بعد الزيادة التي اقرها الاتحاد الاسيوي، وضم الوفد القطري مدرب العنابي الإسباني فليكس سانشيز ومحمد سالم العطوي مدير المنتخب وعلي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صله