ذي قار: زيادة محصول الحنطة وراء تمديد تسويقه للمرة الثانية

أكدت الحكومة المحلية بمحافظة ذي قار, ان وزارة التجارة وافقت على تمديد فترة تسويق الحنطة حتى العاشر من شهر تموز المقبل للمرة الثانية على التوالي، مشيرة الى انها تريد من ذلك الحصول على اكثر كمية من المحصول.
وقال نائب المحافظ, عادل الدخيلي, ان “وزارة التجارة وافقت على تمديد فترة التسويق الخاصة بمحصول الحنطة في ذي قار للمرة الثانية على التوالي”, مؤكداً ان “عملية التسويق في المحافظة من المفترض ان تنتهي يوم 20 من حزيران, لكن تم تمديدها الى العاشر من شهر تموز المقبل”.
وأضاف, ان “ذي قار تسعى من خلال عملية تمديد التسويق الى الحصول على اكثر مقدار من تسويق الحنطة كون المحافظة بحاجة الى 25 الف طن شهرياً من الحنطة, اي مايقارب 300 الف سنوياً”.
واكد الدخيلي ان “عملية التسويق وصلت حالياً الى 110 الف طن من الحنطة”, لافتاً الى ان “تمديد فترة التسويق سيجعل المحافظة مجبرة على استغلاله لزيادة محصول الحنطة المسوق اليها”.
وأوضح، ان “ذي قار تسعى الى اقناع وزارة التجارة بقبول عملية تسويق الذين يملكون محصول الحنطة خارج الخطة الزراعية المقررة حكومياً”, مبينا ان “المحافظة ستخصص بالاتفاق مع وزارة التجارة يوماً واحداً لاستقبال هؤلاء من اجل عملية تسويق محصولهم”.

مقالات ذات صله