ديوكوفيتش خارج تصنيف الـ10 الأوائل

خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لأول مرة منذ 2007 من قائمة المصنفين العشرة الأوائل، في عالم لاعبي التنس المحترفين بعد إعلان القائمة الجديدة اليوم الاثنين.

وتراجع ديوكوفيتش، الغائب عن الملاعب منذ يوليو الماضي بسبب الإصابة، من المركز السابع إلى المركز 12.

وهذه أول مرة يخرج فيها ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا سابقا، من المصنفين العشرة الأوائل منذ الخامس من مارس 2007.

كما تراجع البريطاني آندي موراي، الغائب أيضا منذ فترة بسبب الإصابة، من المركز الثالث إلى المركز 16.

واحتفظ الإسباني رفائيل نادال بالصدارة، ويليه السويسري روجر فيدرر، دون تغيير.

وتقدم الألماني ألكسندر زفيريف خطوة ليصبح ثالثا، وبات النمساوي دومينيك ثيم رابعا بينما استمر الكرواتي مارين شيليتش في المركز الخامس.

ووصل البلغاري جريجور ديميتروف، إلى المركز السادس، ويليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وقفز البلجيكي ديفيد جوفين مركزين ليصبح ثامنا.

وكان أكبر تقدم واضح من نصيب الأمريكي جاك سوك، الفائز ببطولة باريس للأساتذة هذا الأسبوع، إذ قفز من المركز 22 إلى التاسع، وأكمل الإسباني بابلو كارينيو قائمة العشرة الأوائل.

وتستضيف ميلانو النسخة الأولى من البطولة الختامية للاعبي التنس الشبان، البالغ عمرهم 21 عاما أو أقل، وتنطلق المسابقة غدا الثلاثاء، بمجموعة من اللوائح الجديدة التي ربما تثير حيرة المتابعين.

كما سيكون الحال في البطولة الختامية للكبار في لندن، فإن هذه المسابقة ستشهد تقسيم اللاعبين الثمانية إلى مجموعتين، وتضم كل مجموعة أربعة لاعبين، ثم يأتي الدور قبل النهائي ثم المباراة النهائية وستكون النهاية مشابهة لأي بطولة.

سيحسم الانتصار عند الفوز بـ 3 مجموعات (الأفضل في 5 مجموعات)، لكن سيكون الهدف الفوز بأربعة أشواط لحسم المجموعة، وسيكون الشوط الحاسم عند التعادل 3-3.

مقالات ذات صله