ديمبلي يكشف كواليس مفاوضات برشلونة

أكد الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، أنّه كان قريباً من الانضمام لبرشلونة الإسباني في صيف 2016 بعد تواصله مع روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي للبلوجرانا، إلا أنّ الصفقة لم تتم.
وعرض برشلونة الموسم الماضي 12 مليون يورو للتعاقد مع ديمبلي حينما كان لاعبًا لصفوف رين الفرنسي إلا أنّ المفاوضات لم تتم وانضم اللاعب لصفوف أسود الفيستيفال بمبلغ 15 مليون يورو.
وقال ديمبلي في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “في الصيف الماضي، كنت على تواصل دائم بالمدير الرياضي لبرشلونة، ولكن حدثت معوقات منعت إتمام الصفقة”.
وأوضحت الصحيفة أنّ قيمة اللاعب ارتفعت ولن يتمكن النادي الكتالوني من ضمه هذا الصيف بالمبلغ ذاته الذي عرضه الموسم الماضي، خاصًة أن أسود الفيستيفال يتوقعون رحيل الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، ولذلك سيحاولون الحفاظ على ديمبلي بكل الطرق الممكنة.
ولعب ديمبلي، (19 عامًا)، 30 مباراة رفقة أسود الفيستيفال في الدوري الألماني هذا الموسم بمعدل 1.861 دقيقة مسجلًا 6 أهداف كما لعب 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من النادي الكتالوني، إن برشلونة سيجد صعوبة في ضم اللاعب بعدما حدَّد بوروسيا دورتموند، 90 مليون يورو؛ للتخلي عنه.
وأشارت الصحيفة، إلى أن “هذا المبلغ يساوي 6 أضعاف ما دفعه الفريق الألماني الصيف الماضي، لضم ديمبيلي من رين الفرنسي”.

مقالات ذات صله