دوفيتسيوزو يفوز بسباق اليابان للدراجات النارية

توج الايطالي أندريه دوفيتسيوزو متسابق فريق دوكاتي بسباق اليابان للدراجات النارية يوم الأحد ليقلص الفارق الذي يفصله عن بطل العالم ومتصدر الترتيب العام الاسباني مارك ماركيز الذي احتل المركز الثاني في سباق اليوم في أجواء ماطرة.

وحقق دوفيتسيوزو، الذي انطلق من المركز التاسع، الفوز بفارق 0.249 ثانية بعد أن نجح في انتزاع الصدارة من ماركيز متسابق هوندا في اللفة الأخيرة عندما ارتكب المتسابق الاسباني خطأ نادرا عند أحد المنحنيات.

وقبل أخر ثلاثة سباقات من الموسم أصبح رصيد ماركيز 244 نقطة بينما ارتفع رصيد دوفيتسيوزو إلى 233 نقطة في حين يحتل مافريك بينياليس متسابق ياماها المركز الثالث، برصيد 203 نقطة بعدما احتل المركز التاسع في سباق يوم الأحد على حلبة موتيجي اليابانية لتتراجع آماله في المنافسة على اللقب بشكل كبير.

واحتل الايطالي دانيلو بتروتشي الذي يقود باسم دوكاتي المركز الثالث في سباق اليابان متقدما مباشرة على متسابقي سوزوكي الايطالي أندريا ايانوني والاسباني اليكس رينز.

وهذه هي رابع مرة يصعد فيها بتروتشي لمنصة التتويج خلال الموسم الحالي.

ولم يكمل الايطالي المخضرم فالنتينو روسي سائق ياماها السباق وخرج من الحلبة في منتصف السباق بعد سقوطه ولا يزال في المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 168 نقطة متخلفا بفارق نقطتين فقط عن الاسباني داني بيدروسا متسابق هوندا.

واحتل بطل العالم سابقا ثلاث مرات الاسباني خورخي لورينزو متسابق دوكاتي المركز السادس بعد أن انتزع الصدارة لفترة قصيرة خلال مرحلة مبكرة من السباق.

مقالات ذات صله